تطبيقات الاسبوع

تطبيقات الاسبوع

الثلاثاء - 21 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 20 ديسمبر 2016 مـ
تطبيق «فيستيون 2»

اخترنا لكم في هذا العدد مجموعة من التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، منها تطبيق يعلم المستخدم نحو 600 كلمة متجانسة لفظيا في اللغة الإنجليزية، وآخر يقدم أدوات متقدمة لتحرير الصور أثناء التنقل.


تعليم الكلمات المتجانسة لفظيا


سيساعدك تطبيق «هير هير» Hear، Here المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس» على تعلم الألفاظ المتجانسة باللغة الإنجليزية (كلمات ذات اللفظ نفسه ولكن كتاباتها ومعانيها مختلفة، مثل Night الليل وKnight فارس، واسم التطبيق نفسه الذي يعني «اسمع، هنا» مستخدما كلمتين لفظهما واحد). ولا يتطلب التطبيق وجود دراية عميقة باللغة الإنجليزية قبل البدء به، حيث سيربط الكلمات بمعانيها صوتيا وبصريا. ويقدم التطبيق القدرة على الحصول على كلمات جديدة بعد تعلم كلمات سابقة، مع تقديم نحو 300 كلمة متجانسة لفظيا يمكن التعرف على معانيها، مع تقديم ألبوم خاص بالكلمات التي تعملها المستخدم من خلال التطبيق والتي يمكن النقر عليها لسماع لفظها والتعرف على كلمات مشابهة. ويمكن الحصول على 300 كلمة إضافية لقاء 1.99 دولار أميركي، ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آي تيونز» الإلكتروني.


تحرير متقدم للصور


أما إن كنت تبحث عن تطبيق متقدم لتحرير الصور من جهازك المحمول، فسيعجبك تطبيق «فيستيون 2» Facetune 2 المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، والذي يسمح للمستخدم تعديل ملامح الأوجه خلال وبعد التقاط الصور. ويقدم التطبيق مجموعة من الصور المقترحة التي يمكن تجربة أي فلتر (مرشح) بصري عليها قبل إضافته إلى الصورة المرغوبة. ويقدم التطبيق القدرة على تبييض لون الأسنان وتصحيح البشرة وتعديل أبعاد الفك والابتسامة، وغيرها، بحيث يمكن تمرير الإصبع فوق المنطقة التي يرغب المستخدم بتحريرها ليقوم التطبيق بتعديل تلك المنطقة وفقا للفلتر المستخدم، وبكل سهولة وسرعة. هذا، ويستطيع التطبيق التعرف آليا على أطراف الوجه ومنع الفلتر من تحرير المناطق خارج ذلك الإطار، مع القدرة على إضافة مصدر جديد للضوء وعكس أثر ذلك على جميع عناصر الصورة، الأمر بالغ الأهمية للمصورين الذين يلاحظون وجود مشكلة ضوء في الصورة بعد الانتهاء من التصوير.
ويقوم التطبيق بإيجاد صورة مجسمة لعناصر الصورة ويستخدمها داخليا للتعامل مع المؤثرات والفلاتر بكفاءة عالية، الأمر الذي ينجم عنه مؤثرات عالية الجودة. ويعرض التطبيق المؤثرات المرغوبة قبل التقاط الصورة وأثناء معاينتها، وذلك لجعل العمل أكثر سلاسة عوضا عن معاودة التقاط الصور بعد إضافة المؤثرات إليها. ويستطيع المستخدم من خلال هذه الآلية تصغير أو تكبير حجم الأنف أو الشفاه أو العيون، وفقا للرغبة. ويمكن تحميل الصور النهائية ومشاركتها مع الآخرين عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة، مثل «آي ميسيج» و«واتساب» أو البريد الإلكتروني.
ويمكن شراء مؤثرات إضافية إما على حدة وفقا للرغبة أو الحصول عليها من خلال اشتراك سنوي تبلغ قيمته 9.99 دولار أميركي. ويأتي هذا الإصدار بعد نجاح الإصدار الأول الذي أطلقته الشركة سابقا والذي حاز على إعجاب المستخدمين وبقي في قائمة أفضل 5 تطبيقات مدفوعة من حيث عدد مرات التحميل لفترة طويلة. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «آي تيونز» الإلكتروني.


اختيارات المحرر

فيديو