رجال إطفاء في هولندا يبحثون استخدام نظارات «غوغل»

رجال إطفاء في هولندا يبحثون استخدام نظارات «غوغل»

لمكافحة الحرائق وإنقاذ ضحايا الحوادث
الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1435 هـ - 21 أبريل 2014 مـ

يبحث رجال إطفاء بالعاصمة الهولندية أمستردام سبل استخدام نظارات «غوغل» الإلكترونية التي تعرف باسم «غوغل غلاس» في مكافحة الحرائق وإنقاذ ضحايا الحوادث.
يذكر أن «غوغل غلاس» عبارة عن جهاز كومبيوتر على شكل نظارات يرتديها المستخدم على وجهه، ويستطيع من خلالها الاتصال بشبكة الإنترنت حيث تظهر البيانات أمام أنظار المستخدم على عدسات النظارة كما لو كانت شاشة كومبيوتر، كما يمكنه التقاط صور رقمية ولقطات فيديو من خلال كاميرا مثبتة في النظارة وبثها بشكل مباشر على الإنترنت، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
وذكرت دائرة الإطفاء في أمستردام أن «غوغل غلاس» لديها إمكانيات واسعة لتعزيز أداء رجال الإطفاء، مشيرة إلى أنها تتعاون مع شركة برمجيات تحمل اسم «اينسينترو» لتطوير برامج خاصة لتطويع نظارات «غوغل» لخدمة جهود الإطفاء وإنقاذ الضحايا.
ونقلت مجلة «بي سي ورلد» الأميركية المعنية بمجال التكنولوجيا على موقعها الإلكتروني عن كيز فان بيميل المسؤول بشركة «اينسينترو» قوله إن فرقة الإطفاء سوف تستخدم نظارات «غوغل» في البداية لبث لقطات فيديو مباشرة من مواقع الحوادث والحرائق بحيث يستطيع المتدربون مشاهدة طريقة عملها أو اطلاع رجال الإطفاء عن بعد على مجريات الأحداث داخل موقع الحريق أو الحادث. وأضاف فان بيميل أنه من الممكن أيضا استخدام نظارات «غوغل» في توفير معلومات فورية لمساعدة رجال الإطفاء على أداء عملهم، حيث يستطيع الإطفائي الذي يرتدي نظارات «غوغل» أن يطالع على سبيل المثال طريقة تفكيك سيارة معينة لإخراج أحد الضحايا من داخلها أثناء اشتعالها أو معرفة نوع الوقود الذي تستخدمه هذه السيارة لاتخاذ الاحتياطات اللازمة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة