الـ«آيفون» المقبل قد يصبح ثنائي الشريحة

الـ«آيفون» المقبل قد يصبح ثنائي الشريحة

السبت - 18 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 17 ديسمبر 2016 مـ

الهواتف الذكية مزدوجة الشريحة هي خيار شائع ومحبب لدى الأسواق الناشئة، مثل بعض الدول العربية، فضلاً عن الصين والهند. إلا أن الـ«آيفون» كان حتى آخر لحظة لا يدعم سوى شريحة اتصال واحدة فقط. لكن وفقًا للمصادر، يبدو أن «أبل» تعمل على تغيير ذلك في المستقبل القريب.

وحسب موقع «عالم التقنية» ذكرت مصادر على صلةٍ بـ«أبل»، أن الشركة تعمل على تطوير إصدار من الـ«آيفون» المقبل، من شأنه أن يصبح ثنائي الشريحة، وهو ما يسمح للمستخدمين التبديل بين خطّي الاتصال على نفس الهاتف.

وفي مارس (آذار) الماضي قدمت «أبل» طلبًا لمكتب الملكية الفكرية في الصين لاستخدام تلك التقنية، ونشر المكتب ذلك الطلب في سبتمبر (أيلول) الماضي. كما سجلت الشركة براءة اختراع في الولايات المتحدة لتقنية ازدواج الشريحة.

قالت المصادر إن هذه الاستراتيجية من «أبل» يمكن أن تسمح لها بالنمو في الأسواق الناشئة، حيث يوجد كثير من مالكي الهواتف الذكية هناك يحملون هواتف تدعم أكثر من بطاقة SIM واحدة. أيضًا فإن الشركة بذلك تستهدف أولئك الذين يستخدمون الهاتف نفسه للفصل بين الخط الشخصي وخط العمل.

ووفقًا للمحللين فإن إنشاء إصدار «آيفون» ثنائي الشريحة يُعدُّ أمرًا منطقيًّا للغاية، خاصة في الأسواق المزدحمة مثل الصين وغيرها. علمًا بأن «أبل» عانت مؤخرًا بانخفاض في المبيعات بتلك الأسواق بلغت نسبته نحو 30 في المائة.


اختيارات المحرر

فيديو