10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 16/12/2016

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 16/12/2016

الجمعة - 17 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 16 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13898]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر الذي ستطلعون على تفاصيله، وتفاصيل الأخبار الواردة فيه، على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات: aawsat.com


* أفاد مسؤول منظمة الصحة في غرب حلب بأنّ المستشفيات "مكدسة" بالمرضى وبعضهم يعاني تلفًا في المخ أو العين أو أعضاء مبتورة أو أمراضًا مزمنة مثل السكري.

*قال محامون يمثلون رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي التي تحاصرها فضيحة فساد اليوم (الجمعة)، إنّ مساءلة البرلمان لها ليست لها أسس قانونية ويجب أن ترفضها المحكمة الدستورية العليا.

*قال الكرملين اليوم، إنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ نظيره الاميركي باراك أوباما "بجواب واضح للغاية" على المزاعم الاميركية بأن موسكو تدخلت في الانتخابات الرئاسية عبر اختراق مواقع مؤسسات الحزب الديمقراطي.

*ذكرت مجلة فوكاس الالمانية اليوم، نقلا عن مصادر أمنية وقضائية أنّ مراهقًا من أصل عراقي عمره 12 سنة، يشتبه بأن له صلات بتنظيم "داعش" حاول تفجير قنبلة في سوق لهدايا عيد الميلاد ببلدة لودفيغشافن في غرب ألمانيا.

*قالت باكستان إنّ سائق حافلة مدرسية قتل وأصيب 8 أطفال اليوم، في إطلاق نار من الجانب الهندي على الحدود عند منطقة كشمير المتنازع عليها.

*قال المرصد السوري لحقوق الانسان ومسؤول بالمعارضة السورية وآخر من الجانب الحكومي إنّ سيارات خاصة غادرت حلب اليوم، مع قوافل الحافلات التي تجلي مقاتلين من المعارضة ومدنيين من المدينة.

*اختتم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثات جرت على مدى يومين أبرما خلالها عددًا من الاتفاقات الاقتصادية من دون احراز تقدم بشأن نزاع على جزر يلقي بظلاله على العلاقات بين البلدين منذ الحرب العالمية الثانية.

*ألقت تركيا القبض على مسؤول تنفيذي في مجموعة دوغان القابضة التي لها أنشطة واسعة في مجال الإعلام ضمن تحقيق في محاولة انقلاب وقعت في يوليو (تموز).

*قال مكتب مكافحة المواد الاباحية والمنشورات غير القانونية في الصين إنّ السلطات أغلقت أو "تعاملت مع" آلاف المواقع الالكترونية بسبب نشر محتوى "ضار" أو اباحي أو فاحش منذ أبريل (نيسان).

*تعافى اليورو والين مقابل الدولار اليوم، بعد تراجعات بما يصل إلى ثلاثة في المائة في رد فعل على توقعات مجلس الاحتياطي الاتحادي /البنك المركزي الاميركي/ لاسعار الفائدة في العام القادم.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة