مهرجان «كان» ينظم مسابقة للجمال في عيده الـ 70

مهرجان «كان» ينظم مسابقة للجمال في عيده الـ 70

على السجادة الحمراء ذاتها المخصصة للنجوم
الجمعة - 17 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 16 ديسمبر 2016 مـ
السجادة الحمراء تفرش كل ربيع

احتفالاً بدورته السبعين، قررت إدارة مهرجان «كان» السينمائي تنظيم مسابقة للجمال للفوز بلقب «مس كان». وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تبث روحًا جديدة وتنفض الغبار عن الوقائع التقليدية للحدث السينمائي الأكثر شهرة في العالم. ويبدو ديفيد لينار، عمدة المدينة متحمسًا للمسابقة وغير هياب من مظاهرات الاحتجاج التي ترافقها، موسميًا، وتقوم بها جمعيات نسائية ترى في مباريات الجمال استعراضا للفتيات أمام الأنظار وكأنهن بضاعة في متجر كبير.
الدورة السبعون للمهرجان الذي يجري على الساحل الجنوبي لفرنسا، تقام بين 17 و28 مايو (أيار) 2017، وبهذه المسابقة تستعيد «كان» ظاهرة رافقت الدورات الأولى من مهرجانها السنوي، هي تركيز عدسات المصورين على «الستارليت»، أي النجيمات، وهن شابات مجهولات طموحات يقصدن المدينة لاستعراض مواهبهن الجمالية على شواطئها وخطف الأضواء من النجمات المعروفات، على أمل لفت أنظار المنتجين والمخرجين.
وحسب بيان بلدية المدينة، سيتاح للمتنافسات على لقب «مس كان» أن يمشين على السجادة الحمراء الشهيرة ذاتها المخصصة للضيوف والنجوم والمخرجين. كما هيأت البلدية سباقات رياضية وموسيقية تسبق بدء الدورة السبعين، التي ستكون مناسبة لشهر من الاحتفالات، مع شعار خاص من المقرر أن يتصدر كافة الوثائق الرسمية، وإضاءة خاصة للمرافق السياحية والتجارية في «كان».


اختيارات المحرر

فيديو