زوران للاعبي النصر: أوقفوا هذا الثلاثي... والفوز لكم

زوران للاعبي النصر: أوقفوا هذا الثلاثي... والفوز لكم

طالب بالضغط على حامل الكرة... و«فارق النقاط الخمس ليس مقلقًا»
الخميس - 16 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 15 ديسمبر 2016 مـ

تأكدت مشاركة المدافع البرازيلي برونو أوفيني في لقاء الديربي المنتظر، غدا الجمعة، بين النصر والهلال في الجولة الـ13 لدوري المحترفين السعودي.
وكان الكرواتي زوران ماميتش مدرب فريق النصر يعيش حالة من القلق قبل أن تُظهر الفحوصات والاختبارات التي أجريت للمحترف البرازيلي تجاوزه للإصابة التي تعرض لها في لقاء الشباب الأسبوع الماضي، وأصبح جاهزًا للمشاركة في لقاء الهلال، وشكّل هذا الخبر مصدر اطمئنان للمدرب الكرواتي الذي كان ينتظر نتائج التقارير حتى يستطيع بناء خطته وتكتيكه للقاء الغد.
كما استعاد الفريق أيضا خدمات حارس المرمى عبد الله العنزي الذي شارك في التدريبات الجماعية بعد غيابه قرابة الأسبوع بسبب الإصابة.
من جانبه، أبدى المهاجم محمد السهلاوي جاهزية تامة للمشاركة في لقاء الغد بعد انضمامه هو الآخر للتدريبات الجماعية بعد عدة أيام قضاها في غرفة العلاج الطبيعي، في حين تأكد غياب لاعب خط الوسط عوض خميس عن لقاء الديربي بعد أن كان يأمل الجهاز الفني في أن يتمكن عوض من اجتياز الفحوصات والاختبارات، إلا أنه لم يتمكن من ذلك حيث اتضح حاجة اللاعب إلى قرابة الأسبوع حتى يصل للجاهزية التامة.
من جهة أخرى، علمت «الشرق الأوسط»، من مصادر مطلعة، أن زوران بدأ خلال التدريبات المغلقة رسم خطته للقاء الديربي حيث أوعز لكل من عمر هوساوي وشايع شراحيلي والكرواتي توماسوف مهام خاصة تتمثل في إغلاق مواطن القوة للهلال؛ حيث كلف هوساوي بمراقبة المهاجم البرازيلي ليو، وشايع شراحيلي بمراقبة نواف العابد، بينما طلب من مواطنه توماسوف التواجد في الجناح الأيسر للحد من خطورة هجمات ياسر الشهراني.
كما طالب المدرب اللاعبين في مران، أمس، الرئيسي بضرورة الضغط على حامل الكرة بشكل مستمر وعدم ترك أي مساحات يتحرك من خلالها لاعبو الهلال.
ومن المنتظر أن يدخل مدرب النصر لقاء الغد بتشكيل مكون من حسين شيعان في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع خالد الغامدي وعمر هوساوي والبرازيلي برونو أوفيني وأحمد عكاش، وفي خط الوسط الباراغواياني فيكتور أيالا وشايع شراحيلي والكرواتيان، إيفان وتوماسوف، وأحمد الفريدي، وفي خط الهجوم حسن الراهب وحيدا.
من جانبه، أكد المدرب الكرواتي زوران أن أداء فريقه بشكل عام منذ بداية الموسم حتى الآن يعتبر جيدا، وقال: «قدمنا مباريات متميزة ومررنا أحيانا بهبوط مستوى، ولكن كما ذكرت، بشكل عام، الأداء جيد ولقاء الديربي المقبل سوف نقدم أفضل ما لدينا من أجل أن نفوز».
وأضاف: «لا يوجد لدينا أي ضغوط، والذي لا يتعلم كيف يتجاوز الضغوط يجب ألا يكون متواجدا في دوري مثل هذا».
وعن فارق الخمس نقاط مع المتصدر الهلال، قال: «هذا الأمر لا يشكل علينا أي عبء فما زال لدينا أمام الهلال لقاءان، يوم الجمعة، وفي الدور الثاني، وسوف يلعب الهلال كذلك مباريات قوية أمام الاتحاد والأهلي، لذلك فارق الخمس نقاط أمر وقتي، لذلك نحن حاليًا نضع تركيزنا بشكل كامل في كل مباراة على حدة دون النظر إلى ما بعد ذلك».
وأضاف: «نحن نهتم بجمع النقاط دون النظر لما سوف يفعله الآخرون».


اختيارات المحرر

فيديو