«فيسبوك» يطلق ميزة جديدة تساعد الآباء في حماية أبنائهم على الإنترنت

أطلق «فيسبوك» أمس (الثلاثاء) «بوابة الآباء» parents portal، التي من شأنها أن توفر للآباء والأمهات كثيرًا من الموارد والمعلومات، التي تساعدهم على حماية أطفالهم على شبكة الإنترنت، وبشكل أكثر تحديدًا، على الشبكة الاجتماعية نفسها.
وبحسب موقع «عالم التقنية»، أتت الفكرة بعدما لاحظ فريق عمل «فيسبوك» أن كثيرًا من المستخدمين يرسلون لطلب المشورة بشأن إبقاء أطفالهم آمنين على شبكة الإنترنت. لهذا السبب تم توسعة مركز السلامة التابع لها، مع قسم جديد يحتوي على النصائح والموارد، التي صُمِّمَت خصِّيصًا لهذا الغرض.
وكتبت الشبكة الاجتماعية في الوصف التفصيلي لهذه البوابة: «قد تكون مهمة الآباء في تربية أبنائهم مهمة صعبة. ونحن نعلم أنه قد تجول بخاطر الآباء كثير من الأسئلة عن (فيسبوك). وسواء كان لديك حساب شخصي أو كان لدى طفلك المراهق حساب على (فيسبوك)، فقد وفرنا لك بعض الروابط والنصائح والإرشادات المفيدة لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من تجربتك ومساعدة طفلك على خوض تجربته. ونأمل في أن تحقق الاستفادة المرجوة من الموارد التالية».
وتتضمن بوابة الآباء أدلة تسمح للوالدين بفهمٍ أفضل لكيفية عمل «فيسبوك»، مع نصائح للاعتناء بالأبناء، فضلاً عن نصائح خبراء الأمان على الإنترنت. وتتوافر البوابة في نحو 50 لغة، بما في ذلك اللغة العربية.