سجن بريطانيين في بلجيكا لتمويلهما هجوم بروكسل

سجن بريطانيين في بلجيكا لتمويلهما هجوم بروكسل

احتجاز 11 شخصًا للاشتباه في مساعدتهم منفذ هجوم نيس
الأربعاء - 15 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 14 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13896]
صورة من شرطة ميدلاند لزكريا بوفاصل (يسار) ومحمد علي اللذين أدانتهما المحكمة أمس بتمويل هجمات بروكسل (أ.ف.ب)

سجن بريطانيان أمس لتمويلهما الإرهاب بتقديم أموال للمشتبه به في تفجير بروكسل محمد عبريني.

واعتقل عبريني، 31 عاما، في بلجيكا في أبريل (نيسان) الماضي فيما يتصل بتفجير انتحاري في مطار زافنتم ببروكسل وانفجار في محطة مترو قتل خلالهما 32 شخصا. واتهم عبريني بالانتماء إلى منظمة إرهابية ولا يزال ينتظر محاكمته.

وأدانت هيئة محلفين زكريا بوفاصل (26 عاما) بعد أن استمعت إلى كيف رتب هو ورجل آخر اجتماعا مع عبريني في منطقة سمول هيث في برمنغهام قبل 8 أشهر من تفجيري بروكسل.

واعترف محمد علي أحمد بالتهم خلال جلسة سابقة. وقال الادعاء الملكي إن بوفاصل حكم عليه أمس بالسجن 3 سنوات بينما تلقى أحمد حكما بالسجن 8 سنوات. وذكر الادعاء أن أحمد سحب 3 آلاف جنيه إسترليني (3830 دولارا) من حساب فتحه رجل ثالث، وسلم الرجلان الأموال إلى عبريني.

إلى ذلك، قالت متحدثة باسم مكتب المدعي العام الفرنسي إن السلطات الفرنسية اعتقلت 10 أشخاص أمس بعد الاشتباه في تورطهم في هجوم شاحنة نيس، خلال الاحتفال بـ«يوم الباستيل»، الذي خلف 86 قتيلا. وأضافت المتحدثة أن السلطات اعتقلت شخصا آخر في مدينة نانت يوم الجمعة الماضي. وتم القبض على 11 شخصا للاشتباه في مساعدتهم المهاجم محمد لحويج بوهلال في الحصول على أسلحة.

يذكر أن لحويج بوهلال (31 عاما) تونسي المولد والمقيم في فرنسا، والذي لم يكن يمثل تهديدا في أعين سلطات مكافحة الإرهاب، قاد شاحنة واقتحم بها حشدا من الجماهير خلال احتفالهم على كورنيش شاطئ البحر في نيس في 14 يوليو (تموز) الماضي.


اختيارات المحرر

فيديو