غروس: ليس من السهولة إيقاف «البرغوث»

غروس: ليس من السهولة إيقاف «البرغوث»

المدرب السويسري قال إنهم سيواجهون أفضل فريق في العالم
الثلاثاء - 14 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 13 ديسمبر 2016 مـ
من تدريبات الأهلي أمس في الدوحة (تصوير: سعد العنزي)

أكد السويسري كريستيان غروس مدرب الأهلي أن فريقه سيواجه أفضل فريق في العالم ويضم في صفوفه أبرز اللاعبين، حيث يلعب برشلونة كرة قدم حديثة تعتبر الأفضل في السنوات العشر الأخيرة وبأداء تكتيكي وبدني عال.
وقال: سنعمل على تقديم مباراة جيدة مساء اليوم وهي فرصة مميزة للاعبين عند مواجهة الفريق الأفضل وتقديم ما لديهم من أداء وإنجاح المناسبة التي ستحظى بمتابعة كبيرة من قبل وسائل الإعلام، بالإضافة إلى الملايين من محبي كرة القدم حول العالم.
وأشار إلى أنهم في الأهلي سيعملون على استغلال اللقاء بشكل إيجابي في التحضير لباقي مواجهات الموسم، وأنه لأمر رائع أن تلعب أمام الأفضل في العالم.
وعن إيقاف الأرجنتيني ليونيل ميسي اللاعب الملقب بـالبرغوث، قال: من الصعوبة إيقاف لاعب بحجم إمكانيات ميسي، صحيح أننا دائما نلعب على تحقيق الفوز في أي مباراة، لكن يجب أن نكون واقعيين فالمباراة تعتبر مباراة ودية والأهم ظهورنا بالشكل المرضي.
وعن مشاركة اللاعب الإماراتي عموري الحائز على جائزة أفضل لاعب آسيوي خلال هذا العام في صفوف فريقه خلال المباراة، قال: عموري يملك إمكانيات فنية عالية وهو محل ترحيب بجانب باقي اللاعبين لعكس صورة جيدة عن اللاعب العربي والخليجي.
وانضم لاعب العين الدولي الإماراتي عمر عبد الرحمن (عموري) أفضل لاعب آسيوي لعام 2016 ظهر أمس الاثنين إلى بعثة فريق الأهلي بمقر إقامته في الدوحة؛ استعدادا للمشاركة مع الفريق الأول أمام برشلونة الإسباني، حيث رحب به رئيس النادي أحمد المرزوقي والمدرب السويسري كريستيان غروس الذي أشاد بقدرات اللاعب ورحب بمشاركته مع بقية لاعبيه، متمنيا له النجاح مع فريقه في هذه المباراة.
واختتم فريق الأهلي تحضيراته لمواجهة اليوم من خلال إجراء الحصة التدريبية الأخيرة على ملعب المباراة بنادي الغرافة، ووقف من خلالها الجهاز الفني بقيادة غروس على النهج الفني المطلوب، بالإضافة لاختيار القائمة الأساسية التي سيدفع بها في بداية المباراة، وشهدت تدريبات الأهلي مشاركة اللاعب الإماراتي عموري تحضيرا للقاء ولقي ترحيبا من زملائه اللاعبين.
وينتظر أن يعمل مدرب الأهلي على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين الموجودين معه في البعثة للمشاركة في المباراة بعد الاتفاق مع الجهاز الفني لفريق برشلونة على عدد أكبر من التغيرات خلال اللقاء.
وسيظهر لاعبو فريق الأهلي خلال مباراة اليوم بطقم خاص تم تصميمه لهذه المناسبة من شركة الملابس الخاصة بالفريق ويحمل اسم طرفي اللقاء، بالإضافة إلى طقم خاص لعمليات الإحماء يحمل صور جميع اللاعبين بخلفية لجماهير النادي في ملعب الجوهرة المشعة بجدة. ومن جهة ثانية، ينتظر أن يتوج النادي الأهلي زيارته الحالية لدولة قطر بتجديد عقد الشراكة مع الخطوط القطرية لثلاث سنوات مقبلة من نهاية العقد الحالي الذي ينتهي عام 2017. وذلك بعد فراغ الفريق الأول لكرة القدم من مواجهة برشلونة الإسباني، وستتم مراسم توقيع العقد بحضور الأمير فيصل بن خالد رئيس لجنة الاستثمار بالنادي الأهلي، ورئيس الهيئة المالية بالإضافة لرئيس النادي أحمد المرزوقي.


اختيارات المحرر

فيديو