10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الأربعاء 7/ 12/ 2016

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الأربعاء 7/ 12/ 2016

الأربعاء - 8 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13889]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات aawsat.com.


* دخلت قوات النظام السوري، اليوم (الأربعاء)، حلب القديمة الواقعة في القسم الأوسط من أحياء حلب الشرقية بين ثكنة هنانو وقلعة حلب بعد معارك عنيفة، مما أجبر مقاتلي المعارضة على الانسحاب منها خشية حصارهم في نطاق ضيق.


* رفضت البعثة اليمنية لدى الأمم المتحدة، خطة المبعوث الخاص ولد الشيخ أحمد لإنهاء الحرب، معتبرة أنها ستعطي «سابقة دولية خطيرة» من خلال إضفاء الشرعية على تمرد الانقلابيين على الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا.


* دافع الرئيس الأميركي باراك أوباما في كلمته الأخيرة حول الأمن القومي عن نهجه في محاربة الإرهاب، داعيًا إلى بناء تحالفات بدلاً من زج الجنود الأميركيين في أرض المعركة وتقديم «الوعود الكاذبة».


* أعلن مسؤول محلي في بيان أن 52 شخصا على الأقل قُتلوا، وجُرح مئات آخرون، في زلزال قوي ضرب الأربعاء إقليم اتشيه الإندونيسي في أقصى شمال سومطرة.


* رفضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة حكما يقضي بأن تدفع المجموعة الكورية الجنوبية «سامسونغ» تعويضات إلى مجموعة «أبل» الأميركية في قضية براءات اختراع تتعلق بتصميم هواتفها الذكية.


* قالت وزارة الدفاع الروسية، إن ضابطًا روسيًّا قُتِل جراء قصف من مقاتلي المعارضة السورية في حلب.


* اصطف الناخبون في طوابير طويلة أمام المقرات الانتخابية في غانا، اليوم (الأربعاء)، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات يسعى فيها الرئيس جون ماهاما لولاية ثانية وأخيرة، رغم التباطؤ الحاد للاقتصاد منذ توليه الحكم.


* قال وزير الدفاع التايلاندي اليوم إن السلطات ستحقق فيما إذا كانت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أساءت إلى الذات الملكية في نبذة نشرتها باللغة التايلاندية عن الملك الجديد، وأثارت غضبًا على وسائل التواصل الاجتماعي.


* قال متحدث باسم السكك الحديدية الهندية، اليوم (الأربعاء)، إن قطارًا خرج عن القضبان في ولاية البنغال الغربية بشرق الهند مما أسفر عن قتل شخصين على الأقل وإصابة ستة، مما أدى إلى تجديد المخاوف بشأن إجراءات السلامة بعد أسابيع فقط من حادث قطار قُتل فيه نحو 150 شخصا.


* أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم بأن قوات من الجيش اعتقلت الليلة الماضية 12 فلسطينيًا من الضفة الغربية.


اختيارات المحرر

فيديو