«سامسونغ» تطلق «TabPro S» بنظام «ويندوز 10»

«سامسونغ» تطلق «TabPro S» بنظام «ويندوز 10»

بالإضافة لمواصفات عالية
السبت - 13 محرم 1438 هـ - 15 أكتوبر 2016 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

في معرض CES في بداية العام، كشفت «سامسونغ» عن جهاز لوحي كبير يعمل بنظام «ويندوز 10» يدعى Galaxy TabPro S، واليوم هناك تحديث على هذا الجهاز اللوحي الذي يأتي بلون جديد وذاكرة عشوائية وذاكرة تخزين أكبر.
وحسب ما ذكر موقع «عالم التقنية» فإن الجهاز اللوحي الجديد يحمل الاسم Galaxy TabPro S Gold Edition وهو ذهبي اللون، وقد زودت «سامسونغ» الجهاز اللوحي بذاكرة عشوائية 8 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 256 غيغابايت ما يجعله حاسبًا لوحيًا قادرًا على القيام بكثير من المهام التي تحتاج إلى مواصفات جيدة فعلاً تضاهي ما هو موجود بالحواسب المحمولة خصوصا أنه يدعم وصل لوحة مفاتيح معه.
ولم تغير «سامسونغ» باقي المواصفات الفنية في الجهاز، لا يزال يأتي بشاشة كبيرة جدًا قياسها 12 بوصة بدقة 2160 × 1440 بيكسل من نوع «سوبر أموليد». استخدمت «سامسونغ» معالجات «إنتل Core M3» بتردد 2.2 غيغاهرتز.
يحمل اللوحي كاميرتين من الخلف والأمام، كلتاهما بدقة 5 ميغابيكسل، ويتميز بوجود منفذ «USB - C» الجديد مع بطارية سعتها 5200 مللي أمبير تقول الشركة إنها كافية لتشغيل الفيديو لعشر ساعات، وهو ما أراه مبالغًا فيه قياسًا لمواصفات الجهاز وشاشته الكبيرة وبدقتها العالية جدًا.
واللوحي ليس رخيصًا نظرًا لهذه المواصفات، يبدأ سعره من 799.99 دولار لنسخة مخففة تكون بذاكرة عشوائية 4 غيغابايت وذاكرة تخزين 128 غيغابايت وهو أقل من سعر السابق بمائة دولار. أما النسخة كاملة وعالية المواصفات المذكورة أعلاه فهي بسعر 999.99 دولار ويبدأ بيعه منذ اليوم في متجر «سامسونغ»، وعدد من المتاجر الإلكترونية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة