منح جائزة «الإنجاز مدى الحياة» لملك البحرين من قبل منظمة «سي 3» الأميركية

منح جائزة «الإنجاز مدى الحياة» لملك البحرين من قبل منظمة «سي 3» الأميركية

تسلمها وزير الخارجية بالإنابة وأكد حرص البلاد على تعزيز قيم التعايش
الأربعاء - 26 ذو الحجة 1437 هـ - 28 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13819]
وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة يتسلم الجائزة بالإنابة عن ملك البحرين من وزير هنري كيسنجر وزير الخارجية الأميركي الأسبق (وكالة الأنباء البحرينية)

نيابة عن العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تسلم الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، من هنري كيسنجر وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الأسبق، جائزة «الإنجاز مدى الحياة» من قبل منظمة «سي 3» الأميركية، والتي تم منحها للملك؛ تكريمًا لجهوده وإنجازاته الدءوبة في جميع المجالات، وخصوصًا في مجالي التنمية واحترام تعدد الأديان في البحرين، إلى جانب اهتمامه بتنمية وتوطيد العلاقات بين البحرين والولايات المتحدة على المستويات كافة.

وفي كلمته خلال الاحتفال بالمناسبة، نقل الشيخ خالد آل خليفة شكر عاهل البحرين إلى جميع القائمين على منظمة «سي 3»، واعتزازه بهذه الجائزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات بين الدول والشعوب كافة، بما يعود بالنفع على الجميع.

وأوضح وزير الخارجية البحريني وسط حضور نخبة من كبار الدبلوماسيين والإعلاميين، «أن نهج ملك البحرين يقوم على توفير كل ما يؤدي إلى الارتقاء بالمواطن البحريني والنهوض بأوضاعه كافة، وذلك من خلال تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، وتوفير أرقى مستويات الخدمات الاجتماعية لجميع المواطنين».

كما شدّد حرص ملك البحرين على استمرار نموذج المجتمع البحريني المنفتح على جميع الثقافات والحريص على احترام حرية الأديان، وتعزيز قيم التعايش والتسامح والسلام.

وأكد وزير الخارجية في كلمته عمق ومتانة العلاقة بين البحرين والولايات المتحدة، حيث بدأت منذ أكثر من 120 عامًا، عندما تأسس مستشفى الإرسالية الأميركية، وأن هذه العلاقات تشهد تطورًا وتقدمًا كبيرين على الأصعدة كافة، ولا سيما الاقتصادية والعسكرية والسياسية. وأشار إلى أن العلاقات العسكرية بين البلدين تعزز مصالحهما المشتركة، كما أنها باتت من أهم ركائز حفظ الأمن في المنطقة.

ونوه وزير الخارجية البحريني بالعلاقات التجارية التي شهدت دفعة قوية بتوقيع اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين عام 2005، مؤكدًا استمرار البحرين في اتخاذ كل الخطوات بما يؤدي لفتح آفاق جديدة في التعاون المشترك.

من جانبه، أعرب هنري كيسنجر عن تقديره للدور المهم الذي تقوم به البحرين في حفظ أمن واستقرار المنطقة والعالم، في هذه المرحلة الصعبة التي يواجه فيها المجتمع الدولي تحديات كبيرة وعلى رأسها التطرف والإرهاب، وحرص البلاد على تنمية علاقاتها مع الولايات المتحدة على مختلف الأصعدة، منوهًا بما تحرزه البحرين من إنجازات تنموية كبيرة، والاهتمام بالمستشفيات والمؤسسات الصحية التي تقدم خدمات متميزة.

جدير بالذكر أن منظمة «سي 3» الأميركية تسعى إلى تطوير العلاقات بين الولايات المتحدة الأميركية والدول العربية، وتقوم بتنظيم الكثير من الفعاليات والمؤتمرات المعنية بالكثير من مجالات التعاون، وخصوصًا الصحة والتجارة، وتمنح جائزتها لأصحاب الإسهامات المؤثرة والبارزة.


اختيارات المحرر

فيديو