إقالة مسؤول كبير في التلفزيون أخطأ في إذاعة حديث للسيسي

إقالة مسؤول كبير في التلفزيون أخطأ في إذاعة حديث للسيسي

الخميس - 20 ذو الحجة 1437 هـ - 22 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13813]

قررت صفاء حجازي، رئيسة اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، أمس إقالة رئيس قطاع الأخبار مصطفى شحاتة، على خلفية إذاعة مقابلة قديمة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن طريق الخطأ، مع قناة أميركية أجريت قبل عام بدلا من مقابلة حديثة معه.
وكان السيسي، الذي يوجد في مدينة نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قد أجرى مقابلة تلفزيونية مع محطة «بي بي إس» الأميركية أول من أمس، غير أن القناة الأولى في التلفزيون المصري أذاعت ظهر الثلاثاء المقابلة التي أجراها السيسي مع المحطة نفسها العام الماضي، قبل أن يتم اكتشاف الخطأ ويتم قطع البث.
وبحسب بيان رسمي، نشرته «وكالة أنباء الشرق الأوسط»، فقد قررت حجازي تكليف نائبه خالد مهني بالقيام بتسيير أعمال رئاسة القطاع لحين تعيين رئيس جديد. كما قدم اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري اعتذارا عما بدر من خطأ جسيم قام به قطاع الأخبار بإذاعة حديث قديم لرئيس الجمهورية، كما قررت إحالة جميع المتسببين في هذا الخطأ إلى الشؤون القانونية المركزية.
وسبق أن أخطأ التلفزيون الرسمي في يوليو (تموز) الماضي في كتابة اسم الرئيس السيسي على الشاشة، في واقعة شهيرة أيضا تسببت في إحالة المسؤول عنها للتحقيق على الفور حينها.


اختيارات المحرر

فيديو