«الخارجية» السعودية تنفي مزاعم صحيفة «الإندبندنت» ضد السفير السبهان

«الخارجية» السعودية تنفي مزاعم صحيفة «الإندبندنت» ضد السفير السبهان

طالبتها بتحري الدقة والتحلي بالمهنية في نقلها للأخبار
الخميس - 6 ذو الحجة 1437 هـ - 08 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13799]
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
نفت وزارة الخارجية السعودية مزاعم صحيفة "الاندبندنت" البريطانية حول مطالبة وزارة الخارجية العراقية بسحب السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان. مطالبة الصحيفة بتحري الدقة والتحلي بالمهنية في نقلها للأخبار.

واعلنت الخارجية السعودية في بيان لها اليوم (الخميس)، أنه لا صحة للخبر الذي نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية بأن وزارة الخارجية العراقية طالبت بسحب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق ثامر السبهان بسبب رفضه إدانة شخص يدعى عبد السلام السبهان زعمت الصحيفة أنه ابن عم السفير ومات أثناء قتاله مع تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضح المصدر المسؤول أنه لا يوجد قريب للسفير ثامر السبهان باسم عبد السلام السبهان، وأن المذكور لا ينتمي لعائلة السفير.

وطالب المصدر المسؤول وسائل الإعلام بتحري الدقة والتحلي بالمهنية في نقلها للأخبار.

من جانبه أكد ثامر السبهان السفير السعودي لدى العراق عبر حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر)، أنه لا صحة للخبر الذي نشرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية بأن وزارة الخارجية العراقية طلبت سحب السفير السعودي السبهان من بغداد لأنه رفض إدانة ابن عمه الذي قتل ضمن صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال السبهان عبر "تويتر" "السادة جريدة الاندبندنت إشارة إلى ما ورد في موقع جريدتكم بأنني رفضت إدانة ابن عمي الذي قتل ضمن تنظيم داعش، أفيدكم بأن هذا الخبر غير صحيح جملة وتفصيلاً، ولا يوجد لدي ابن عم باسم عبد السلام، كما أؤكد أن ليس هناك أي شخص من عائلتي قام في القتال في صفوف داعش أو غيرها من الجماعات المتطرفة في العالم"، وطالب الصحيفة بتصحيح الخبر والاعتذار عن ذلك، كما أنه يحتفظ في حقه باتخاذ أي إجراءات قانونية.

التعليقات

ameenalmofti
البلد: 
السعودية الغالية
08/09/2016 - 18:25
الابن ثامر السبهان / عدم تنازلك و من حقك مقاضاة هذة الجريدة حتي تكون عبرة لغيرهم للاسف الشديد هناك صحف تصطاد في الموية العكرة وفقك اللة
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة