محمد بن سلمان وبوتين يطلقان مرحلة جديدة للعلاقات السعودية ـ الروسية

محمد بن سلمان وبوتين يطلقان مرحلة جديدة للعلاقات السعودية ـ الروسية

اتفاق بين الرياض وموسكو في هانغتشو لضمان استقرار أسواق النفط.. وقمة الـ20 تختتم بتدابير ضد الحمائية
الثلاثاء - 4 ذو الحجة 1437 هـ - 06 سبتمبر 2016 مـ
الأمير محمد بن سلمان في مستهل لقائه مع المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل في هانغتشو أمس (إ.ب.أ)
هانغتشو: نجلاء حبريري
تطوران هيمنا على اليوم الثاني والأخير لقمة مجموعة العشرين التي اختتمت أعمالها في مدينة هانغتشو الصينية أمس. الأول كان اتفاق السعودية وروسيا، أكبر دولتين منتجتين للنفط في العالم، على «العمل معا» لتحقيق استقرار أسعار النفط، والثاني اتفاق المشاركين في البيان الختامي للقمة على رفض التدابير الحمائية فيما يتعلق بالتجارة الدولية.

وأعلن وزير النفط السعودي خالد الفالح ونظيره الروسي ألكسندر نوفاك في بيان مشترك أن البلدين «لاحظا أهمية إجراء حوار بناء والتعاون المشترك بين أكبر دولتين منتجتين للنفط بهدف دعم استقرار سوق النفط. ووصف وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك الإعلان بأنه يؤذن بـ«عهد جديد» من التعاون بين روسيا والسعودية.

هذا الاتفاق جاء غداة اللقاء الذي جمع أول من أمس الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة هانغتشو.

والتقى الأمير محمد بن سلمان قبل مغادرته هانغتشو أمس كلا من الرئيس المصري والرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية ورئيسة كوريا الجنوبية ورئيس البرازيل ورئيس كازاخستان ورئيس الوزراء الإيطالي والأمين العام للأمم المتحدة.

وأكدت مجموعة العشرين في البيان الختامي للقمة تصميمها على خفض الإغراق الذي يعاني منه سوق الفولاذ والتصدي للسياسات الحمائية بكافة أشكالها.

المزيد:

* اتفاق سعودي ـ روسي لتحقيق استقرار النفط.. على هامش قمة الـ20

* ولي ولي العهد للرئيس الصيني: نتائج «قمة هانغتشو» ستدعم التضامن بين مجموعة العشرين

 

التعليقات

د.طلال أحمد العوض الحسن
البلد: 
السودان
06/09/2016 - 08:09
محمد بن سلمان...هذا الشبل من ذاك الأسد...حاديا ركب المملكة العربية السعودية نحو المستقبل.
ابومازن
07/09/2016 - 05:56
ناصر الاسلام ينصره الله وخادم بيت الله مخدوم, هم ولاة الامر من عهد المؤسس رحمه الله الى خادم الحرمين الملك سلمان, وهذا ابن سلمان الشاب المغوار شق صفوف السياسه والاقتصاد وجلس يمع زعماء العالم والكل يتسابق لمقابلته والسلام عليه لما رأو من حنكه سياسيه وادراك لما يدور في كواليس الدول, لقد خطف انظار العالم والاعلام في اجتماعاته الرسميه وما يصدر من تصريحاته المهمه في اقتصاد الدول .. ياحفيد المؤسس وابن زعيم الامه العربيه والاسلاميه الملك سلمان اقول, سدد الله خطاك وزادك عزه ورفعه امين
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة