تطبيقات الاسبوع

تطبيقات الاسبوع

الثلاثاء - 4 ذو الحجة 1437 هـ - 06 سبتمبر 2016 مـ
جدة: خلدون غسان سعيد
اخترنا لكم في هذا العدد مجموعة من التطبيقات الخاصة بالأجهزة الجوالة، منها تطبيق يقدم واجهة استخدام جديدة بمزايا متقدمة، وآخر يسمح للمستخدم بالعثور على هاتفه المفقود صوتيا، بالإضافة إلى تطبيق يقدم أكثر من 10 آلاف خلفية للشاشة الرئيسية لجهاز المستخدم.
* واجهة استخدام جديدة
بإمكانك تغيير واجهة استخدام هاتفك أو جهازك اللوحي إلى أخرى تقدم مزايا جديدة، من خلال تطبيق «سولو لونشر» Solo Launcher المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، الذي يقدم آلاف الخلفيات والخطوط والألوان مسبقة الإعداد، مع تسريع عملية الاستخدام من خلال التفاعل بالإيماءات، لاختصار الوقت وأداء الوظائف المرغوبة.
والتطبيق سريع جدا، وواجهة الاستخدام أنيقة ومريحة، مع توفير القدرة على تخصيصها بما يناسب ذوق كل مستخدم، مثل القدرة على تخصيص المؤثرات البصرية لدى تصفح المواقع أو الوثائق، ورفع عدد التطبيقات التي يمكن وضعها في شاشة البداية، وتعديل شريط الأدوات أسفل الهاتف وخيارات المجلدات، وغيرها من الوظائف الأخرى. وبالنسبة للإيماءات، يستطيع المستخدم تخصيص 9 منها وفقا لرغبته، مثل سحب يده من أسفل الشاشة إلى الأعلى لعرض شريط البحث، والنقر مرتين على الشاشة لإيقافها عن العمل، وغيرها. كما يمكن تخصيص شريط التنبيهات لعرض المعلومات والأيقونات التي يرغب بها المستخدم، أو إضافة المزيد منها، التي لم تكن موجودة في الواجهة القياسية للجهاز.
ويقدم التطبيق القدرة على استخدام تطبيقات تفاعلية من الشاشة الرئيسية، بحيث تعرض حالة الطقس دوريا من تلقاء نفسها، وتسمح للمستخدم بالبحث مباشرة من الشاشة الرئيسية، ومسح الرموز الشريطية QR Code، وقفل التطبيقات والمجلدات الشخصية، وتوفير طاقة البطارية، وغيرها. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
* اعثر على هاتفك المفقود «صوتيا»
أما إن كنت ممن ينسون هاتفهم الجوال في مكان ما، ولا يستطيعون العثور عليه، فسيعجبك تطبيق «ويسل فون فايندر» Whistle Phone Finder المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، الذي يسمح للمستخدم بتحديد مكان جهازه بمجرد التصفير. وسيتعرف التطبيق على صوت صفير المستخدم، ويرد عليه بصوت اختاره المستخدم سابقا من بين 10 أصوات تنبيه مسبقة التثبيت، أو من ملفات موسيقى المستخدم الموجودة في الجهاز، بالإضافة إلى تشغيله لـ«فلاش» الكاميرا، وإيقافه عن العمل بسرعة لتنبيه المستخدم بصريا. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
* صور متعددة لخلفيات الأجهزة
ويقدم تطبيق «وال ري» WallRey المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» القدرة على تغيير خلفية هاتفك الجوال بصور جديد عالية الوضوح، في فئات كثيرة تشمل الطبيعة والحيوانات والأطعمة والتقنية والأماكن المشهورة والناس، وغيرها، التي يصل عددها إلى أكثر من 10 آلاف صورة، مع إضافة المزيد يوميا.
ويمكن استخدام هذه الصور على الأجهزة اللوحية أيضا، ذلك أن دقتها تسمح بعرضها بوضوح كبير حتى على الشاشات التي تصل دقتها العرضية إلى 1440 بيكسل. وواجهة الاستخدام مريحة وسلسلة للتعامل، وتستخدم معيار «ماتيريال ديزاين» Material Design القياسي، ويستطيع المستخدم دفع 1.99 دولار أميركي للترقية إلى الإصدار المتقدم الذي يسمح له بإضافة قوائمه الخاصة من الصور المفضلة، والتعامل معها. ويتطلب التطبيق وجود اتصال بالإنترنت لتحميل الصور، ذلك أنه لن يقوم بتحميل جميع الصور من تلقاء نفسه، ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة