«مدن» توقع مذكرتي تفاهم في مجالي تشغيل المدن الصناعية والطاقة الشمسية

«مدن» توقع مذكرتي تفاهم في مجالي تشغيل المدن الصناعية والطاقة الشمسية

الأحد - 2 ذو الحجة 1437 هـ - 04 سبتمبر 2016 مـ
وقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) برعاية وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة الهيئة، المهندس خالد الفالح، مذكرتي تفاهم في مجال تطوير وإدارة المدن الصناعية في المملكة، وكذلك في مجال الطاقة الشمسية.
ووقَّع مذكرتي التفاهم من جانب الهيئة، مدير عام «مدن» المهندس صالح الرشيد، حيث تضمنت مذكرة التفاهم الأولى مجال التعاون الاستراتيجي لتطوير وإدارة المدن الصناعية في السعودية، وتم توقيعها مع الهيئة الإدارية لمنطقة التنمية الاقتصادية والتقنية في تيانجين، والشركة القابضة للاستثمار المحدودة في تيانجين (TEDA) والتي تمتلك وتدير أكثر من 400 مليون م2 من الأراضي الصناعية.
ولتعزيز بحث فرص استغلال الطاقة الشمسية، وسبل توطينها في المدن الصناعية بالمملكة، تضمنت مذكرة التفاهم الثانية التي وقعتها «مدن» مع شركة ترينا الخاصة المحدودة لتطوير الطاقة الشمسية، التعاون في مجال الطاقة الشمسية. وتتمتع شركة ترينا بخبرة طويلة في هذا المجال، إذ تملك مجمعًا صناعيًا يعتبر الأضخم في العالم خاصًا بالألواح الشمسية، وقد بلغت كمية الألواح المصنعة حتى الآن ما مجموع إنتاجه من الطاقة أكثر من 11 غيغا فولت.
يذكر أن «مدن» تشرف على 35 مدينة صناعية منتشرة بكل أنحاء المملكة، وبلغ مجموع الأراضي الصناعية المطورة داخل هذه المدن أكثر من 182 مليون م2 بنهاية عام 2015م.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة