بحضور محمد بن سلمان وإينادا.. تفاهم دفاعي سعودي ـ ياباني

بحضور محمد بن سلمان وإينادا.. تفاهم دفاعي سعودي ـ ياباني

ولي ولي العهد يلتقي الأمير ناروهيتو ورئيس مركز التعاون للشرق الأوسط
السبت - 1 ذو الحجة 1437 هـ - 03 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13794]
الأمير محمد بن سلمان ووزيرة الدفاع اليابانية تومومي إينادا يستعرضان حرس الشرف بمقر وزارة الدفاع اليابانية أمس (تصوير: بندر الجلعود)
طوكيو: «الشرق الأوسط»
وقعت السعودية واليابان، أمس، مذكرة تفاهم دفاعية شهد توقيعها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، ووزيرة الدفاع اليابانية تومومي إينادا، بمقر الوزارة في طوكيو. وإلى جانب التفاهم الدفاعي، استعرض الجانبان، بحضور عدد من المسؤولين، فرص تعزيز التعاون بين الرياض وطوكيو، وبخاصة في المجالين الدفاعي والعسكري، كما بحثا عددا من المسائل المتعلقة بمستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

واستقبل الأمير ناروهيتو ولي عهد اليابان في قصره بالعاصمة اليابانية أمس، ولي ولي العهد السعودي الذي أعرب بدوره عن شكره لحفاوة الاستقبال التي حظي بها والوفد المرافق له.

وفي وقت لاحق أمس التقى الأمير محمد بن سلمان في مقر إقامته بطوكيو، أوسامو أشيتوبي الرئيس التنفيذي لشركة «سوميتومو كيميكال»، وجرى خلال اللقاء مناقشة الاستثمارات الضخمة للشركة في رابغ السعودية، وبحث بناء قاعدة لسلسلة مشروعات متاحة في المملكة.

كما بحث ولي ولي العهد السعودي مع رئيس مركز التعاون الدولي الياباني للشرق الأوسط، هيدوسي ناكانيشي، روابط الشراكة بين «رؤية المملكة 2030» والثورة الصناعية اليابانية الرابعة، بما فيها شراكة القطاع الخاص الياباني في الفرص الاستثمارية السعودية.

وكان أربعة وزراء سعوديين ناقشوا مع الجانب الياباني أمس «رؤية 2030» وجرى خلال اللقاءات عرض الفرص الاستثمارية المتاحة، ومناقشة تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

...المزيد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة