«سامسونغ» توقف بيع هواتف غالاكسي نوت 7 بسبب مشاكل تقنية

«سامسونغ» توقف بيع هواتف غالاكسي نوت 7 بسبب مشاكل تقنية

بعد انفجار بطاريات بعض الأجهزة
السبت - 1 ذو الحجة 1437 هـ - 03 سبتمبر 2016 مـ
سيول: «الشرق الأوسط»
قالت شركة سامسونغ العملاقة للإلكترونيات إنها ستوقف مبيعات أجهزة الهواتف الذكية غالاكسي نوت 7 الجديدة وستستبدل جميع الهواتف المبيعة للزبائن وتجار التجزئة من هذا الطراز بعدما اكتشفت الشركة وجود مشكلة في البطارية المزودة بها هذه الأجهزة.
وقالت الشركة في بيان إن عملية توفير أجهزة بديلة لتلك التي بيعت بالفعل قد تستغرق نحو أسبوعين لكن لم يتضح متى ستبدأ الشركة في بيع الأجهزة الجديدة.
وأضافت سامسونغ أنه لا يمكنها التعليق على عدد أجهزة غالاكسي نوت 7 التي سيتم استبدالها بالضبط لكنها أشارت إلى أن هذا الطراز جرى طرحه في عشر دول حتى الآن.
وقالت إنها لا تستطيع التعليق على تكلفة استبدال الهواتف التي بيعت بالفعل لكنها أشارت إلى أنها ستكون تكلفة كبيرة، لافتة إلى أنها باعت 2.5 مليون جهاز من هذا النوع للزبائن حتى الآن.
وبحسب الشركة ستبدأ عملية استبدال أجهزة جلاكسي نوت 7 في كوريا الجنوبية يوم 19 سبتمبر (أيلول) الحالي وأنها تدرس السماح لمستخدميه بالتحول إلى استعمال جهاز آخر أيضا من إنتاجها.
وأضافت أن البطاريات المزودة بها تلك الأجهزة بها مشكلة بسيطة جدا في عملية الإنتاج لكنها قالت إنه من غير الملائم في هذا التوقيت الحديث عن أي من المصنعين الذي ظهرت تلك المشكلة في البطاريات التي أنتجها.
وأكدت الشركة على أن مشكلة البطاريات تتعلق بأجهزة غالاكسي نوت 7 فقط لكنها قالت إن الأجهزة المماثلة التي بيعت في الصين مزودة بنوع آخر من البطاريات ليست به أي مشكلة. وقالت سامسونغ إن بيع جهاز غالاكسي نوت 7 سيتوقف في الدول العشر التي بيع فيها إلى جانب الصين.
وقالت الشركة في بيان الجمعة إن التحقيقات المبدئية أظهرت أن بعض الهواتف تم تزويدها ببطاريات معيبة.
وأضاف البيان: «لقد وردت تقارير عن حدوث 35 حالة على مستوى العالم، ونحن نجري حاليا عملية تحقق دقيقة مع موردينا لتحديد البطاريات المعيبة في الأسواق».
وكانت سامسونغ قد طرحت هاتفها الجديد غالاكسي نوت 7 في الأسواق الشهر الماضي، ويتميز بشاشة كبيرة الحجم وقلم إلكتروني لاستخدام التطبيقات الخاصة بإدارة الأعمال.
وكانت الشركة الكورية الجنوبية تعلق آمالها على هواتف نوت 7 للحفاظ على قوة دفع مبيعاتها القوية في النصف الثاني من العام أمام منافسة شديدة من شركات مثل آبل المتوقع أن تطرح أحدث منتجاتها من أجهزة آيفون الأسبوع القادم.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة