فيصل بن سلمان يدشن مبنى الخطوط السعودية في المدينة المنورة

فيصل بن سلمان يدشن مبنى الخطوط السعودية في المدينة المنورة

مطار الأمير محمد بن عبد العزيز أحدث نقلة كبيرة في النقل الجوي
الثلاثاء - 27 ذو القعدة 1437 هـ - 30 أغسطس 2016 مـ
فيصل بن سلمان يدشن مبنى الخطوط السعودية في المدينة المنورة ({الشرق الأوسط})
المدينة المنورة: «الشرق الأوسط»
دشن الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة المبنى الرئيسي الجديد للخطوط السعودية بالمدينة المنورة، واطلع على الخطط التشغيلية لموسم الحج والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في مرحلتي القدوم والمغادرة عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، الذي أحدث نقلة كبيرة في حركة النقل الجوي من وإلى المدينة المنورة.
وتجول أمير المدينة المنورة، في أقسام المبنى، بحضور المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، وعدد من قيادات المؤسسة، في أقسام المبنى الذي يضم مكتب مبيعات التذاكر ومركز الحجز والعناية بأعضاء الفرسان بقسميه الرجالي والنسائي، وإحدى قاعات التدريب ويتكون المبنى من أربعة طوابق وبمساحة إجمالية تصل إلى ستة آلاف متر مربع، ويضم المبنى الجديد إدارات «السعودية» في المدينة، ومواقع الخدمة كالحجز بقسميه الرجالي والنسائي ومكتب المبيعات.
وشاهد الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، عرضا عن برنامج التحول والخطة الاستراتيجية 2020 وما تضمنته من مبادرات رئيسية كالاستثمار في العنصر البشري، وتحديث وتنمية الأسطول، وزيادة الرحلات والسعة المقعدية داخليا والتشغيل لوجهات جديدة دوليا، وتطوير المنتجات وتحسين الخدمات، وتضمن العرض إيجازا عن ما نفذ من مبادرات وما تم إنجازه من أهداف خلال العام الأول من برنامج التحول، منها توقيع اتفاقية إرسال 5 آلاف شاب سعودي لدراسة علوم الطيران وصيانة الطائرات، وتوقيع اتفاقية الاستحواذ على 50 طائرة تم تسلم طلائعها منذ أسبوعين، وطيران البيرق وطيران أديل وتطوير منظومة الخدمات الإلكترونية.
كما اطلع أمير المنطقة على الخطط التشغيلية لموسم الحج والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في مرحلتي القدوم والمغادرة عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، ووجه بمضاعفة الجهود وبذل كل ما من شأنه التيسير على ضيوف الرحمن لأداء نسكهم. وأكد الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، أن المقر الجديد للخطوط السعودية يعد إضافة مميزة للمنطقة لتقديم أفضل الخدمات لأهالي المنطقة المدينة وزائريها من المواطنين والحجاج والمعتمرين، وشكر المهندس الجاسر وزملاءه، على جهودهم لتطوير أداء الناقل الوطني وخدمة المواطنين والمقيمين والحجاج والمعتمرين، وتوفير الإمكانيات وتحسين الخدمات ليكون السفر أكثر سهولة، خصوصًا بعد افتتاح مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد الذي أحدث نقلة كبيرة في حركة النقل الجوي من وإلى المدينة المنورة.
فيما أوضح المهندس صالح بن ناصر الجاسر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، أن المدينة المنورة إحدى المحطات الرئيسية للخطوط السعودية بحجم العمليات التشغيلية وإعداد الرحلات والسعة المقعدية، حيث تأتي في المرتبة الرابعة بعد كل من الرياض وجدة والدمام، كما أنها تقفز إلى المرتبة الثانية خلال موسمي الحج والعمرة.
من جهة أخرى، رعى الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، الحفل الختامي لمهرجان صيف طيبة بالمسرح الرئيسي للفعاليات بالحي التراثي بحديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة.
ووجه أمير المنطقة باستمرار الفعاليات الترفيهية خلال العطل الأسبوعية خلال العام الدراسي، وشاهد الأمير فيصل، والحضور عرضًا مرئيًا لفعاليات المهرجان منذ انطلاقته، واطلع على مشاركات الفنانين التشكيليين بالمهرجان.
وأوضح المهندس خالد الشهراني، مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أمين عام مجلس التنمية السياحية، أن مهرجان صيف طيبة لهذا العام، حقق كثيرا من الأهداف التي وضعتها اللجنة المنظمة وذلك بفعاليات ترفيهية وثقافية ورياضية واجتماعية لمختلف الفئات العمرية المستهدفة، مشيرا إلى حضور أكثر من 632 ألف زائر في أربعة مواقع تم تجهيزها لاحتضان الفعاليات.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة