مارفيك يستبعد الزوري من تشكيلة الأخضر بسبب الإصابة

مارفيك يستبعد الزوري من تشكيلة الأخضر بسبب الإصابة

منتخب السعودية يبدأ التأهب للدور الحاسم اليوم
السبت - 4 شوال 1437 هـ - 09 يوليو 2016 مـ
فان مارفيك («الشرق الأوسط») - جانب من تدريبات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم (المركز الإعلامي)

استبعد الهولندي فان مارفيك المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم مدافع فريق الهلال عبد الله الزوري من قائمة المنتخب المشاركة في المعسكر الخارجي الذي سينطلق مساء اليوم بناءً على التقارير الطبية التي بعثت بها إدارة نادي الهلال لإجرائه عملية جراحية في مفصل قدمه وحاجته لبرنامج علاجي يمتد لأربعة أشهر.
وينطلق مساء اليوم السبت معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي لمشاركة المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018م التي ستنطلق منافساتها في الأول من شهر سبتمبر (أيلول) 2016.
وسيبدأ معسكر الأخضر بتجمع اللاعبين في العاصمة السعودية الرياض، وذلك في الفترة المسائية وسيخضع جميع لاعبي المنتخب السعودي لفحوصات طبية فور وصولهم إلى مقر إقامة الأخضر من قبل الجهاز الطبي من أجل الوقوف على جاهزية كافة اللاعبين المنظمين على أن تغادر بعثة المنتخب السعودي على متن طائرة خاصة من الخطوط الجوية السعودية في ساعات الصباح الأولى من يوم غد الأحد من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى مطار سالزبورغ بالنمسا للانخراط في المعسكر الخارجي الذي سيقام في مدينة سالزبورغ النمساوية في الفترة من 10 يوليو (تموز) إلى 20 يوليو، سيشمل على برنامج تدريبي لياقي خاص وضعه المدير الفني الهولندي فان مارفيك دون لعب أي مواجهة ودية على أن يعود اللاعبون بعد نهاية المعسكر إلى مقرات معسكرات أنديتهم مباشرة.
يذكر أن قائمة المنتخب السعودي الذي كشف عنها المدير الفني الهولندي بيرت فان مارفيك في 31 من شهر مايو (أيار) الماضي ضمت كلاً من ياسر المسيليم، محمد العويس، وليد عبد الله، عبد الله آل عراف في حراسة المرمى.
وفي خط الدفاع ياسر الشهراني، محمد البريك، عمر هوساوي، أسامة هوساوي، معتز هوساوي، ياسين حمزة، محمد آل فتيل، منصور الحربي، عبد الرحمن العبيد.
أما خط الوسط فضم سلمان الفرج، عبد الملك الخيبري، عبد العزيز الجبرين، عبد المجيد الرويلي، ماجد النجراني، تيسير الجاسم، حسين المقهوي، يحيى الشهري، عبد الفتاح عسيري، نواف العابد، سلمان المؤشر، فهد المولد، علي عواجي.
أما خط الهجوم فحضر فيه محمد السهلاوي، مهند عسيري، عبد الرحمن الغامدي.
ويفتتح الأخضر مبارياته في الأول من شهر سبتمبر المقبل بمواجهة تايلاند في الرياض ثم اللعب مع العراق في ماليزيا في السادس من ذات الشهر.
أما الجولة الثالثة فيلتقي المنتخب السعودي مع نظيره منتخب أستراليا في السادس من شهر أكتوبر (تشرين الأول) في جدة ثم اللعب مع الإمارات في 11 أكتوبر في جدة قبل أن يختتم منافسات الذهاب في الدور الحاسم في منتصف شهر نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الحالي.
ويغادر الأخضر للقاء تايلاند في بانكوك في مستهل مشواره في منافسات الإياب وستقام في 23 من شهر مارس (آذار) المقبل على أن يلتقي العراق في جدة بعد خمسة أيام.
وستكون المواجهة الصعبة أمام أستراليا حاسمة للأخضر إذ سيلتقيها في سيدني في 8 يونيو (حزيران) المقبل ثم اللعب مع الإمارات في أبوظبي في 31 أغسطس (آب) 2017 قبل الختام مع اليابان في طوكيو يوم 5 سبتمبر من عام 2017.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة