أنقرة: اعتقال 106 مشتبهين بالانتماء لـ«داعش» في يونيو

أنقرة: اعتقال 106 مشتبهين بالانتماء لـ«داعش» في يونيو

الاثنين - 29 شهر رمضان 1437 هـ - 04 يوليو 2016 مـ رقم العدد [ 13733]

اعتقلت أجهزة الأمن التركية 106 مشتبهين خلال عملياتها ضد تنظيم داعش الإرهابي خلال شهر يونيو (حزيران) الماضي تقرر حبس 32 منهم.
وأوقفت قوات الأمن، وفرق مكافحة الإرهاب خلال الأيام الثلاثة الأولى من يونيو 12 شخصًا في محافظتي غازي عنتاب (جنوب شرق) وأنطاليا (جنوب) يشتبه بارتباطهم بتنظيم داعش، أحدهم يحمل الجنسية الأفغانية تم حبس 6 منهم بقرارات من المحاكم، كما أوقفت 7 آخرين في محافظات مختلفة، وضبطت معهم أسلحة وذخائر.
وفي 3 يونيو أوقفت القوات التركية 19 مشتبهًا، يحملون الجنسية الطاجيكية في إسطنبول، وجرى ترحيلهم خارج حدود البلاد.
كما صدرت أوامر بحبس 3 موقوفين من أصل 5 مشتبهين، جرى القبض عليهم في محافظة بورصة (غرب) في 4 يونيو.
كما أوقفت قوات الأمن 7 مشتبهين بالانتماء لـ«داعش» في عمليات شملت محافظات عدة كان مركزها مدينة كيريك قلعة (وسط) وأطلقت محكمة مختصة سراحهم وأخضعتهم للمراقبة فيما صدرت قرارات باعتقال 7 مشتبهين من أصل 15 شخصًا جرى توقيفهم في غازي عنتاب، وأنقرة، ويوزغات (وسط)، وإسطنبول.
وأوقفت قوات الأمن 4 أشخاص بينهم 3 أجانب، خلال عملياتها ضد «داعش»، في 14 يونيو في كهرمان مرعش (جنوب)، كما صدرت قرارات اعتقال بحق 6 موقوفين من أصل 9 جرى توقيفهم في كيليس وأنطاليا (جنوب).
وصدرت مذكرات اعتقال بحق 6 مشتبهين ألقى القبض عليهم في محافظة مرسين (جنوب) في 26 من الشهر نفسه.
وأوقفت السلطات التركية في حملة متزامنة في مدينتي إسطنبول وإزمير (غرب)، الخميس الماضي، 13 مشتبهًا، بينهم 3 أجانب، على خلفية التفجيرات الإرهابية في مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول مساء الثلاثاء الماضي.
وأعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، خلال تفقده لموقع تفجيرات مطار أتاتورك أول من أمس، اعتقال 20 من أعضاء «داعش» غالبيتهم من الأجانب على خلفية الهجوم الانتحاري على مطار أتاتورك.
وقال وزير الداخلية التركي أفكان آلا، أمام البرلمان الخميس الماضي، إن قوات الأمن أوقفت 5310 أشخاص في عمليات تستهدف تنظيم داعش الإرهابي خلال العام الماضي. وذكر إلا أنه تم توقيف 1654 شخصا على صلة بـ«داعش» خلال العام الحالي من بينهم 791 أجنبيا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة