الإمارات ومقدونيا توقعان اتفاقية فتح الأجواء للطيران بدون تقييد

الإمارات ومقدونيا توقعان اتفاقية فتح الأجواء للطيران بدون تقييد

الخميس - 25 شهر رمضان 1437 هـ - 30 يونيو 2016 مـ

وقعت الإمارات ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، اتفاقية فتح الأجواء مع جمهورية مقدونيا في العاصمة أبوظبي.

وقع الاتفاقية من الجانب الاماراتي سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، ومن الجانب المقدوني ساشوتاشيفسكي سفير مقدونيا لدى الامارات.

وقال السويدي إن هذه الاتفاقية تمكن البلدين من تعيين عدد غير محدد من الناقلات الوطنية بهدف القيام برحلات منتظمة على أي مسارات وبدون تقييد للسعات المقعدية أو نوع الطائرات سواء كانت مملوكة أو مستأجرة من قبل الناقلات المعينة على كل النقاط.

وأكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني على هامش توقيعه للاتفاقية مع السفير المقدوني على أهمية إبرام اتفاقيات النقل الجوي مع الدول الأخرى، مشيرا إلى "أنها تسهم في إنعاش الاقتصاد لقطاعات عدة في الدولة مثل التجارة والسياحة كما أنها تعزز العلاقات القائمة بين البلدين".

وأوضح السويدي انه بهذه الاتفاقية يصل عدد اتفاقيات الخدمات الجوية الثنائية والتي وقعت عليها الهيئة العامة للطيران المدني إلى قرابة 170 اتفاقية من بينها 133 اتفاقية على أساس الأجواء المفتوحة والحرية الكاملة.

وقال الكابتن خالد حميد آل علي مدير إدارة النقل الجوي في الهيئة العامة للطيران المدني بأن أكثر من 50 في المائة من اتفاقيات الأجواء المفتوحة التي وقعتها الهيئة مع الدول الأخرى حتى الآن هي في إطار اتفاقيات الأجواء المفتوحة، إذ تمكن الدولتين الموقعتين على الاتفاقية من القيام بعدد غير محدود من الرحلات بين أي نقاط وبأي سعة وبأي وتيرة فيما ستستمر الهيئة في سياسة توقيع اتفاقيات جديدة لفتح الأسواق العالمية أمام ناقلاتنا الوطنية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة