اختتام مشاركة القوات الجوية السعودية لتمرين «النور» في قاعدة كونيا التركية

اختتام مشاركة القوات الجوية السعودية لتمرين «النور» في قاعدة كونيا التركية

الأربعاء - 24 شهر رمضان 1437 هـ - 29 يونيو 2016 مـ

أوضح اللواء الطيار الركن عبدالله الغامدي نائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية، أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين النور 2016 التي اختتمت أمس (الثلاثاء) في قاعدة كونيا الجوية بتركيا، يأتي امتداداً للمشاركات السابقة بهدف تطوير وصقل المهارات القتالية للأطقم الجوية والفنية.

وأفاد اللواء الغامدي عقب حضوره حفل الاختتام بأن جميع التمارين التي تشارك فيها منظومات القوات الجوية المتنوعة هدفت إلى تطوير هذه المنظومات القتالية والرفع من جاهزيتها لما تتضمنه هذه التمارين من محاكاة للواقع القتالي في أرض المعركة، منوهاً بالأداء الذي قدمه منسوبو منظومة «الكوقر» وبالروح العالية التي لمسها منهم أثناء التمارين.

من جانبه أكد الرائد الطيار فهد القحطاني قائد مجموعة القوات الجوية أهمية المشاركة في مثل هذه التمارين التي تعتمد على محاكات بيئة الحروب الحقيقية، لاكتساب الخبرات، مشيراً إلى أن تمرين النور 2016 للبحث والانقاذ يعد من التمارين المهمة التي توضع فيها الاستراتيجيات والتكتيكات العملياتيه لتحاكي واقع ميدان المعركة، وذلك للتكيف مع مختلف الظروف القتالية.

واضاف القحطاني، أن نتائج الأداء للقوات المشاركة كان عاليا جدا نظير ما يبذلونه من همة عالية وأداء قتالي مشرف، وعلى درجه عالية من الكفاءة والاتقان.

وتوجه الفريق محمد شانور مساعد قائد القوات الجوية التركية وعدد من كبار المسؤولين في الدول المشاركة في تمرين النور 2016 الى ميدان التمرين حيث أدت القوات المشاركة عددا من المناورات والتكتيكات القتالية كالإنزال المظلي وإنزال قوات التدخل السريع ومهام البحث والانقاذ القتالي والطيران الليلي، واعتمدت التكتيكات العملياتية للتمرين على محاكاة واقع ميدان المعركة الحقيقية والتكيف مع مختلف الظروف القتالية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة