مسعود يرفع تعليق حسابات الاتحاد في البنوك السعودية

مسعود يرفع تعليق حسابات الاتحاد في البنوك السعودية

فلاته يقترب من العودة.. وبيتوركا يشتري ناديًا رومانيًا
الأربعاء - 24 شهر رمضان 1437 هـ - 29 يونيو 2016 مـ

أعلن أحمد مسعود رئيس نادي الاتحاد، أنه نجح في رفع تعليق حساب نادي الاتحاد في البنوك السعودية. وقال لـ«الشرق الأوسط»: عقدنا اجتماعات مكثفة مع المسؤولين في البنوك واستطعنا التوصل إلى حل من أجل رفع الإيقاف عن حساب النادي وسنقوم بصرف الشيك الـ30 مليونا بالإضافة إلى بعض المبالغ.
وقال: هذا كله من أجل سرعة صرف بعض الرواتب المتأخرة عن العاملين في النادي.
وواصل: هذا من أكبر اهتماماتي في النادي، كذلك سيتم صرف رواتب للاعبين.
وحول التوقيع مع لاعب القادسية الكويتي فهد الأنصاري ولاعب الفتح بدر النخلي ولاعب التعاون عدنان فلاته، قال: أنا أعمل في أمور كثيرة وهؤلاء ضمن اهتماماتي وسنعلن عن كل شيء في حينه.
وكانت إدارة الاتحاد حسمت صفقة بدر النخلي لاعب الفتح وفهد الأنصاري لاعب القادسية الكويتي، وذلك بتوقيع اتفاقية مبدئية مع الأول بعد شراء الفترة المتبقية من عقد اللاعب، في الوقت الذي ضمت لاعب القادسية الكويتي رسميًا لصفوف الفريق بنظام الإعارة.
وكشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة الاتحاد شرعت في فتح خط المفاوضات مع عدد من الأطراف الدائنة، للتوصل إلى تسويات يتم بموجبها صرف شيكات بنكية بالمبالغ المتفق عليها بعد أن تم اعتماد توقيع الرئيس المكلف أحمد مسعود وأمين الصندوق والدكتور أحمد السقاف في البنوك رسميًا.
وكشف المصدر أن إدارة النادي المكلفة أوشكت على الانتهاء من القوائم المالية التي تعتزم الرفع بها وفق النظام التي فرضته الهيئة العامة للرياضة بتحديد 30 يونيو (حزيران) من كل عام موعدًا لتقديم الأندية لقوائمها المالية لمنحها الضوء الأخضر للتسجيل.
في الوقت الذي شارفت كذلك الإدارة المكلفة على تخفيض الدين الواقع على النادي حتى شهر يونيو الحالي، لما دون الـ40 مليون ريال، الأمر الذي سيمنحها حرية تسجيل لاعبيها.
من جهة ثانية أعلن القادسية الكويتي في وقت متأخر أول من أمس، موافقة مجلس إدارة النادي على إعارة الأنصاري لنادي الاتحاد السعودي لمدة عام واحد، في الوقت الذي بارك فيه عدد من اللاعبين الكويتيين احتراف اللاعب في النادي السعودي.
وكان الأنصاري وجد يوم أمس في جدة التي وصلها عصر أمس، لحسم كافة الأمور المتعلقة باحترافه مع إدارة النادي المكلفة برئاسة أحمد مسعود.
من جهة ثانية شرعت إدارة نادي الاتحاد في فتح خط المفاوضات مع اللاعبين، لتعزيز صفوف الفريق خلال الانتقالات الصيفية.
من جانب آخر ذكرت صحيفة fanatik الرومانية أن الروماني فيكتور بيتوركا مدرب الاتحاد، اقترب من شراء نادي بترولول بلويشتي الروماني.
وقالت الصحيفة أن بيتوركا وبعدما فشلته خطته قبل 6 سنوات لشراء نادي كرايوفا الروماني، تحولت أنظاره إلى نادي بترولول بلويشتي القاطن في الدرجة الثانية الرومانية.
وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب السابق وصل مبكرًا هذا الصيف للتفاوض من أجل شراء النادي.
وأكدت الصحيفة وجود عدة اجتماعات بين مدرب الاتحاد ومالك النادي ولكن صعوبة المفاوضات بين الجانبين أدى لعدم تقدم الصفقة حتى الآن، حيث طلب المالك من بيتوركا 6 ملايين يورو لبيع النادي، بينما يخشى بيتوركا الديون المتراكمة على النادي والبالغة 8 ملايين يورو.
ولمحت الصحيفة إلى احتمالية توقف الصفقة نظرا لصعوبة تسديد الديون قبل شهر أكتوبر (تشرين الأول) القادم، حيث أعلنت المحكمة في حال عدم تسديد الديون قبل 12 من أكتوبر القادم سيتم إعلان إفلاس النادي وعودة ملكيته وعلامته التجارية إلى بلدية المدينة.
وكان المدرب السابق للمنتخب الروماني قد قدم للاتحاد في موسم 2014-2015 ورحل بنهاية الموسم حيث قاد في ذلك الموسم 19 مباراة انتصر في 9 منها وتعادل في 4 وخسر 6 مباريات ليرحل ويقود الاتحاد مطلع الموسم المنصرم الروماني بولوني قبل أن يقال ويدرب الفريق المصري عادل عبد الرحمن بشكل مؤقت ليعود من جديد بيتوركا ليقود العميد لنهاية الموسم، ولم تحسم إدارة أحمد مسعود ملف المدرب حتى هذه اللحظة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة