«الخارجية» السعودية تدين تفجيرات إسطنبول.. وتؤكد مقتل 6 من مواطنيها وجرح 29

«الخارجية» السعودية تدين تفجيرات إسطنبول.. وتؤكد مقتل 6 من مواطنيها وجرح 29

الأربعاء - 24 شهر رمضان 1437 هـ - 29 يونيو 2016 مـ

عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، عن إدانة السعودية واستنكارها الشديدين للاعتداءات الإرهابية التي استهدفت مطار أتاتورك الدولي بمدينة إسطنبول التركية، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وأكد المصدر تضامن السعودية ووقوفها إلى جانب تركيا، وتقديم التعازي لأسر الضحايا ولتركيا حكومة وشعبا مع الأمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.
وكشفت القنصلية السعودية لدى تركيا عن وفاة ستة من رعاياها وإصابة 29 آخرين، في الهجوم الذي شنه ثلاثة انتحاريين على مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول أمس (الثلاثاء).
وبحسب البلاغات التي وردت للقنصلية من أقارب المصابين، تبين وجود خمسة مفقودين، وقد تم لاحقا التعرف على اثنين منهم.
وأعلن نائب القنصل السعودي في اسطنبول عبد الله الرشيدان في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط»، أنه تم التعرف على مواطنين مصابين في أحد مستشفيات اسطنبول، ليرتفع بذلك أعداد المصابين إلى 29 مصاباً، موضحاً أن لا يزال البحث جاريا - حتى الآن - عن المفقودين الآخرين.
وكانت القنصلية السعودية في تركيا قد أعلنت عن وفاة 6 حالات وإصابة 27، وأشارت إلى ورود بلاغات من أقارب المصابين اتضح فيها أن هناك 5 حالات في عداد المفقودين.
وأكدت السفارة في بيان لها "أن قنصليتها في اسطنبول شكلت فريق عمل من موظفيها الدبلوماسيين وتوجهوا للمطار لمباشرة الحادث وتمكنوا من مساعدة بعض المصابين السعوديين والتوجه بهم للمستشفيات القريبة، وأن فرق الطوارئ التركية ساعدت بدورها عددا آخر من المواطنين السعوديين ونقلتهم لمستشفيات أخرى".
وناشدت السفارة المواطنين السعوديين الموجودين في إسطنبول توخي الحذر وضرورة الاتصال بالقنصلية في حال تعرضهم لأي مكروه.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة