إنهاء دعوى إغراق الأسواق التركية بواردات سعودية لمنتج «البولي بروبلين»

إنهاء دعوى إغراق الأسواق التركية بواردات سعودية لمنتج «البولي بروبلين»

الثلاثاء - 23 شهر رمضان 1437 هـ - 28 يونيو 2016 مـ

ثمنت وزارة التجارة والاستثمار السعودية، عدالة سلطة التحقيق التركية بإنهاء دعوى مكافحة الإغراق ضد واردات السعودية لمنتج أفلام البولي بروبلين (BOPP)، دون فرض رسوم، وذلك لعدم توفر أدلة كافية على أن المنتجات السعودية تغرق الأسواق التركية أو أنها سببت الضرر بالصناعات التركية.

وأشارت التجارة والاستثمار في بيان صادر عنها اليوم (الثلاثاء)، إلى أن إنهاء مثل هذا النوع من القضايا سيعمل على المساعدة في نفاذ الصادرات السعودية إلى الأسواق التركية دون أي ضرر تسببه للمنتجات التركية أو منافستها بشكل غير عادل في مجرى التجارة الدولية بين البلدين.

ويذكر أن التحقيق في هذه القضية بدأ في أكتوبر (تشرين الأول) عام 2014، حيث سبق أن قامت سلطة التحقيق التركية بزيارة تحقق من البيانات للشركة المعنية بالسعودية للتحقق من صحة البيانات المقدمة لها، وذلك خلال العام الماضي مختصين للمعالجات التجارية بوزارة التجارة والاستثمار لمساندة الشركة في هذه القضية.

وأصدرت سلطة التحقيق التركية في وقت سابق قراراً مبدئياً في يناير (كانون الثاني) الماضي، بالتوصية بفرض رسوم مكافحة إغراق على صادرات السعودية من هذا المنتج بنسبة 41.13 في المائة.

ووفقاً لما أقرته الأنظمة والاتفاقيات الدولية بمنظمة التجارة العالمية، قامت سلطة التحقيق بإنهاء هذا التحقيق وعدم فرض هذه الرسوم، وإنهاء الاستمرار بالعمل بهذا القرار.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة