الولايات المتحدة تحذر إيران من الاستمرار في دعم الإرهاب

الولايات المتحدة تحذر إيران من الاستمرار في دعم الإرهاب

البيت الأبيض أكد أن دعم طهران لميليشيا حزب الله لا يصب في مصلحة الأمن القومي
الثلاثاء - 23 شهر رمضان 1437 هـ - 28 يونيو 2016 مـ رقم العدد [ 13727]
المتحدث باسم البيت الأبيض اريك شولتز

حذرت الولايات المتحدة الأميركية إيران من الاستمرار بدعم ميليشيا حزب الله اللبناني.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض اريك شولتز "إننا نطالب كل طرف يمول حزب الله بأن يتوقف عن تمويله"، وأضاف "نحن ندرك أن إيران تمول الإرهاب، ونعرف أن إيران تدعم حزب الله، لذا فرضنا أقسى العقوبات الاقتصادية عليها، ومن المهم أن يدركوا مدى تورطهم في هذا الدعم". مشيرا الى ان بلاده تشعر بالقلق حول قدرة إيران في الوصول الى الأسواق العالمية والنظام المصرفي.

وأكد شولتز ان المصارف والمؤسسات العالمية تراقب سلوك إيران واستمرارها بدعم الإرهاب وتقديم مساعدات لميليشيا حزب الله. محذرا بالقول "نطالب إيران بالتوقف عن دعم حزب الله ودعم الإرهاب، لأنه ليس فقط أمرا مهما للأمن القومي بل أيضا، لأنه ليس في مصلحة إيران".

وشكك المتحدث باسم البيت الأبيض بإمكانية أن تكون هناك طريقة لتمويل حزب الله عن طريق السيولة دون اللجوء للمصارف، قائلا "إن الولايات المتحدة ستستخدم ما لديها من أدوات بما فيها العقوبات لاستهداف ميليشيا حزب الله". مؤكدا "أن جهودنا بحظر المؤسسات المالية التي تقدم دعما لحزب الله من خلال شبكة الممولين والتجار والأفراد هي مؤثرة للغاية ونظام العقوبات خلق مناخا عاما يحظر على أي مؤسسة مالية التعامل مع ميليشيا حزب الله".

وأوضح شولتز ان ايران اذا استمرت في دعم حزب الله فان الأخير سيستمر في دعم الإرهاب، مبينا أن ايران اذا ارادت الوصول الى البنوك العالمية فعليها التوقف عن دعم حزب الله.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة