موجز اليمن

موجز اليمن

الثلاثاء - 2 شعبان 1437 هـ - 10 مايو 2016 مـ

* مساعدات إغاثية من الإمارات لسكان حضرموت بعد تحريرها من «القاعدة»

المكلا - «الشرق الأوسط»: وصلت أمس إلى مطار المكلا أولى طائرات الإغاثة المقدمة من الإمارات إلى سكان محافظة حضرموت بعد تحريرها من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فإن طائرة المساعدات تحمل على متنها عشرين طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها التحالف العربي، بقيادة السعودية، لدعم الشرعية في اليمن. وتأتي المساعدات التي قدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، استجابة للظروف الصعبة التي يعيشها سكان مدينة المكلا، وبهدف إعادة الحياة إلى كثير من القطاعات الحيوية مثل الصحة والتعليم والكهرباء والماء والصرف الصحي بالمدينة.

* وصول مهاجرين إثيوبيين إلى عدن

صنعاء - «الشرق الأوسط»: قالت المنظمة الدولية للهجرة إن 108 من المهاجرين الإثيوبيين وصلوا أمس الاثنين إلى محافظة عدن جنوب اليمن عن طريق البحر. وأضافت المنظمة (مكتب اليمن) في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن هؤلاء وصلوا إلى منطقة خور عميرة بمحافظة عدن عن طريق البحر، دون ذكر مزيد من التفاصيل. ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، أوضحت المنظمة أن «الوحدة الطبية المتنقلة التابعة لها قامت بزيارة مواقع للنازحين جراء الصراع في محافظة حجة شمال غربي اليمن، وقدمت لهم معونات طبية». يشار إلى أن السلطات اليمنية تعلن بشكل متكرر عن وصول أعداد كبيرة من المهاجرين الإثيوبيين والصوماليين إلى عدة مناطق في البلاد عن طريق البحر، وهو ما يشكل أعباء اقتصادية مضاعفة على هذا البلد الذي يشهد حربًا منذ أكثر من عام، والمصنف من بين أفقر بلدان العالم.

* محافظ أبين يناقش مشروع تعزيز قدرات المجتمعات الريفية

أبين - «الشرق الأوسط»: ناقش محافظ أبين الدكتور الخضر محمد السعيدي، أمس، مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وليد باهارون خطة عمل مشروع تعزيز قدرات المجتمعات الريفية بالمحافظة. ووفقا لوكالة (سبأ) اليمنية، استعرض المحافظ بحضور القائم بأعمال الأمين العام للمجلس المحلي بأبين، آمنة محسن العبد، وعدد من مديري العموم، خطة المشروع، والمقرر تنفيذه مطلع يوليو (تموز) في مديرتي زنجبار ولودر باعتباره مرحلة أولى، والمتضمن إعداد خطط لدعم صمود المجتمع، والمبادرات المجتمعية، وكذا إجراء تقييم للسوق في المناطق المستهدفة لتحديد الأعمال الاجتماعية، وبما يتناسب مع المتطلبات والاحتياجات اللازمة، وتطوير قدرات المنتفعين فيما يتعلق بشؤونهم المعيشية، وتطوير قدراتهم ومهاراتهم في إطار التمكين الاقتصادي.

* تحديد مواقع المخلفات الصلبة في عموم مناطق البريقة بعدن

عدن - «الشرق الأوسط»: ناقش اجتماع عقد أمس في مديرية البريقة بمحافظة عدن، برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمديرية، وليد الحاج، تحديد مواقع المخلفات الصلبة في عدد من مناطق المديرية. وفي الاجتماع تم حصر عدد من أماكن وجود المخلفات الصلبة، لرفعها إلى مكتب الأشغال بالمحافظة، لإزالتها ورفعها إلى المشروع الذي ينفذه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بتمويل من اليابان.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة