81 مصابًا في حريق بأحد فنادق وسط القاهرة

81 مصابًا في حريق بأحد فنادق وسط القاهرة

امتد لـ4 مبانٍ.. بعضها يضم مخازن منتجات بلاستيكية
الثلاثاء - 2 شعبان 1437 هـ - 10 مايو 2016 مـ
رجال الإطفاء يخمدون حريقاً هائلاً في أحد فنادق وسط القاهرة (أ.ف.ب)

أصيب 81 شخصًا بينهم رجال إطفاء باختناقات وجروح ليل الأحد الاثنين في حريق هائل شب في أحد فنادق وسط القاهرة، وامتد لاحقًا إلى مبانٍ مجاورة، حسبما أفاد مسؤول في وزارة الصحة وكالة الصحافة الفرنسية، مشيرًا إلى عدم وجود وفيات.
واشتعلت النيران في بادئ الأمر داخل أحد فنادق حي الموسكي التجاري الكبير في قلب القاهرة، لكنها امتدت لـ4 مبانٍ بعضها يضم مخازن منتجات بلاستيكية، مما أدى إلى تأجيج الحريق، بحسب مسؤول أمني.
وقال خالد مجاهد الناطق باسم وزارة إن الحادث أسفر عن «إصابة 81 شخصًا. كلهم خرجوا من المستشفيات».
وكان أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف المصرية قال في وقت سابق إن «50 شخصًا أصيبوا باختناقات وكدمات متوسطة وبسيطة بعضهم من رجال الإطفاء»، لكنه أضاف أنه «لا يوجد وفيات».
وأوضح اللواء جمال حلاوة مدير الحماية المدنية في القاهرة أن السيطرة على الحريق استغرقت 12 ساعة، مشيرًا إلى إصابة 16 من رجال الإطفاء والشرطة باختناق، نتيجة الدخان الكثيف الذي خيم على سماء المنطقة لفترة طويلة من صباح أمس الاثنين. وأشار حلاوة إلى أن قوات الإطفاء تقوم الآن بتبريد المباني المحترقة منعًا لتجدد الحريق بها.
ولم تعرف بعد أسباب الحريق الذي أدى لاحتراق كميات كبيرة من بضائع المحلات تقدر بملايين الجنيهات، بحسب مسؤول في النيابة التي تباشر التحقيق في الحادث. وأظهرت صور للفندق وقد تحول لكتلة لهب والنار تنبعث من جميع طوابقه الستة ومبنى مجاور يحترق بشكل كامل. وأظهر البث الحي لقناة «سي بي سي» الفضائية الخاصة عمالاً وهم ينقلون على عجل بضائع مخزنة في محلات في الحي خشية امتداد النيران إليها. وتتكرر حوادث الحريق في مصر نظرًا لعدم الالتزام بمعايير السلامة.
ففي يوليو (تموز) الماضي، لقي 25 شخصًا حتفهم في حريق شب في مصنع للأثاث شمال القاهرة نتيجة انفجار قارورة غاز.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة