فهد الكبيسي: الفنان يجب أن يورث من بعده رصيدًا يستفيد منه المجتمع

فهد الكبيسي: الفنان يجب أن يورث من بعده رصيدًا يستفيد منه المجتمع

الجمعة - 28 رجب 1437 هـ - 06 مايو 2016 مـ

تحت عنوان «الشهرة في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلامي» شارك الفنان القطري فهد الكبيسي ونجم أغنيتها في الملتقي الإعلامي العربي بدورته الثالثة عشرة في دولة الكويت، التي دشنت فعالياتها يوم الأحد 1 مايو (أيار) 2016 تحت شعار «الإعلام.. مقومات وتحديات»، وتحدث في الجلسة الحوارية التي شارك فيها عدد من الفنانين، مؤكدًا أن الفنان يجب أن يورث من بعده رصيدا يستفيد منه المجتمع، وذلك في حديثه حول مقارنة الفنان المطرب مع نجوم وسائل التواصل الاجتماعي، وقال: «نجم وسائل التواصل ليس لديه ما يورثه، الفنان يقدم نفسه وفنه، ولكن الطرف الآخر لا يملك شيئا يقدمه للجمهور»، معربًا عن استغرابه من خلط البعض بين مشاهير الـ«سوشيال ميديا» والفنانين، وقال: «ما علاقتنا كفنانين مطربين ممثلين، بنجوم الـ(سوشيال ميديا). أنا كفنان من المهم أن يكون عندي وسائل للتواصل الاجتماعي. إن الشهرة تعني أن تكون معروفا، وأن المشهورين أصبحوا كثر، ولكن الجميل في الأمر أن يكون الوجود بشيء يشرف الفنان، وهذا لا ينطبق على الوضع الحالي؛ إذ إن المعروفين حاليًا ليس بالضرورة لديهم بصمة».
وشدد المطرب القطري على أن المشهد الفني اختلف تماما الآن عنه قبل ظهور الـ«سوشيال ميديا»، وقال: «كان يحكم الوسط الفني من قبل قانون الندرة، أما الآن فاختلف الأمر تمامًا، أصبح الفنان موجودا ومتاحا للجمهور بصورة مبالغ فيها، وأصبحت وسائل التواصل تستوعب مختلف التوجهات والمستويات، ومن الصعوبة التحكم فيها، قيمة الفنان اليوم اختلفت، ولم يعد مثل السابق».
هذا، وتم تكريم الفنان فهد الكبيسي خلال الملتقى على هامش مشاركته وحديثه في الندوة التي شارك بها إلى جانبه الفنانون بشار الشطي وحمود الخضر وبلقيس فتحي، والتي أدارتها الإعلامية مريم سعيد.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة