زيدان مستمر مع ريال مدريد الموسم المقبل

زيدان مستمر مع ريال مدريد الموسم المقبل

نهائي دوري الأبطال 2016 السادس بين فريقين من دولة واحدة
الجمعة - 28 رجب 1437 هـ - 06 مايو 2016 مـ
انتفاضة الريال مستمرة بقيادة زيدان (رويترز)

أكد أحد المساعدين المقربين من فلورينتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، أمس، أن الرجل الأول في النادي الملكي قرر بشكل نهائي الإبقاء على الفرنسي زين الدين زيدان مدربا خلال الموسم المقبل.
وقال المصدر المقرب من بيريز: «فلورينتينو استقر على هذا القرار منذ أسابيع، بغض النظر عن تأهل الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا».
وتولى زيدان، الذي كان يشرف على الفريق الرديف لريال مدريد، المهمة الفنية للفريق الأول في الرابع من يناير (كانون الثاني) الماضي، خلفا للمدرب السابق رافائيل بينيتيز.
ووقع اللاعب الفرنسي السابق على عقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي، بالإضافة إلى موسمين آخرين، بيد أن استمراره كان محل شك بعد البداية الهزيلة للفريق المدريدي، وهو ما أثار الريبة في نفس زيدان حول إمكانية استمراره.
وقال زيدان عقب سقوط فريقه أمام جاره أتليتكو مدريد في 27 فبراير (شباط) الماضي بهدف نظيف على ملعب سانتياغو بيرنابيو: «العام القادم قد يشهد تغييرات في اللاعبين وفي المدرب أيضًا».
ورغم ذلك، أفادت مصادر أن بيريز يشعر برضا كبير عن العمل اليومي للمدرب الفرنسي وعن الأجواء الرائعة داخل غرفة خلع الملابس، بعد عهد بينيتيز، الذي اتسم بالتوتر.
ونجح زيدان في ذلك الوقت في تبديد الشكوك، التي أثيرت حول قلة خبرته، كما كسب احترام وثقة لاعبيه، بالإضافة إلى حب الجماهير، التي باتت تردد اسمه قبل كل مباراة بنفس القدر الذي يحظى به اللاعبون.
على جانب آخر، وبعد تأهل كل من ريال مدريد وجاره أتليتكو مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2016، والمقرر إقامته في 28 مايو (أيار) الحالي في مدينة ميلانو الإيطالية، ارتفع عدد المباريات النهائية، التي تجمع بين فريقين من نفس الدولة في هذه البطولة عبر تاريخها إلى ستة لقاءات.
وستكون المباراة النهائية للعام الحالي من البطولة الأوروبية بمثابة إعادة لنهائي 2014 في لشبونة، وهو ثالث نهائي يجمع بين فريقين من إسبانيا، حيث التقى ريال مدريد مع فالنسيا في باريس في نهائي 2000.
وجمعت المباراة النهائية لدوري الأبطال فريقين من إيطاليا عام 2003 وإنجلترا عام 2008 وألمانيا عام 2013.
وفيما يلي نسلط الضوء على المباريات الست التي جمعت بين فريقين من نفس الدولة في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا:
* موسم 1999 / 2000 في باريس التقى ريال مدريد مع فالنسيا وفاز الفريق الملكي بثلاثية نظيفة.
* موسم 2002 / 2003 في مانشستر، حيث جمعت المواجهة بين ميلان ويوفنتوس وفاز الأول 3 / 2 بركلات الترجيح.
* موسم 2007 / 2008 في موسكو اصطدم مانشستر يونايتد مع تشيلسي وفاز6 / 5 بركلات الترجيح.
* موسم 2012 / 2013 في لندن بايرن ميونيخ يواجه بروسيا دورتموند ويتغلب عليه 2 / 1.
*موسم 2013 / 2014 في لشبونة ريال مدريد يلتقي مع أتليتكو مدريد ويتغلب عليه بنتيجة 4 / 1 في الوقت الإضافي.
* موسم 2015 / 2016 في ميلانو يعود فريقا الريال وأتليتكو للالتقاء من جديد في نهائي دوري الأبطال.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة