معركة عمودية لندن اليوم.. والمرشح المسلم الأوفر حظًا

معركة عمودية لندن اليوم.. والمرشح المسلم الأوفر حظًا

معاداة السامية ومزاعم التطرف طغت على المنافسة بين خان وغولدسميث
الخميس - 27 رجب 1437 هـ - 05 مايو 2016 مـ
المرشح لمنصب عمدة لندن عن حزب العمال صديق خان أمام حملته الانتخابية في شرق لندن أمس (أ.ف.ب)

بينما يتوجه البريطانيون إلى صناديق الاقتراع اليوم للمشاركة في انتخابات محلية وبلدية، بات مرشح «حزب العمال» صديق خان، الأوفر حظا للفوز بمنصب عمدة لندن، ويصبح بذلك أول مسلم يتولي هذا المنصب المهم، حسب استطلاعات الرأي التي نشرت في الساعات الأخيرة قبل الاقتراع.

وتعد انتخابات عمودية لندن الأكثر جذبا للاهتمام. وبعد حملة محتدمة، أظهرت الاستطلاعات أن المرشح العمالي خان يتقدم بـ14 نقطة على منافسه المحافظ المليونير زاك غولدسميث. ويحاول غولدسميث منذ أشهر ربط خان بالمتشددين، مشيرا إلى أنه «شارك عددا منهم المنبر مرات كثيرة في السابق»، وهو الاتهام الذي كرره رئيس الوزراء المحافظ ديفيد كاميرون أمام البرلمان أمس.

كما تأثرت حملة خان بقضية أخرى وجهت بالأساس إلى حزبه، وتتعلق بمعاداة السامية. وأدان أنصار خان تلك الاتهامات، بوصفها «تهدف لتشويه سمعته». وفي هذا السياق، أعلن زعيم العمال، جيريمي كوربين، فتح تحقيق مستقل بعد أن واجه الحزب اتهامات لكبار مسؤوليه بمعاداة السامية، بدءا برئيس بلدية لندن السابق كين ليفينغستون، الذي قال الأسبوع الماضي إن «أدولف هتلر دعم الصهيونية».

ويتنافس 12 مرشحا على الفوز بعمودية لندن، أبرزهم خان وغولدسميث، وكلاهما يعدان المواطن اللندني بتوفير سكن بأسعار تلائم متوسط الدخل في المدينة، وبتحسين خدمات المواصلات والرعاية الصحية، ودعم الصناعات البريطانية الصغيرة.
... المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة