موجز إعلامي

موجز إعلامي

الاثنين - 24 رجب 1437 هـ - 02 مايو 2016 مـ

* كيلي ريبا تنهي قطيعتها مع قناة «إيه بي سي»
* واشنطن - «الشرق الأوسط»: أبلغت مقدمة البرامج كيلي ريبا طاقم عملها بالبرنامج الصباحي «لايف» الجمعة الماضية بقرار عودتها للعمل، بدءا من الثلاثاء المقبل، بحسب رسالة بالبريد الإلكتروني تلقتها صحيفة «نيويورك تايمز».
في كلمه وجهتها لفريق عملها بالبرنامج، قالت ريبا: «أعتذر عن الرسالة التي أرسلتها في ساعة متأخرة من مساء الجمعة الماضية. أريد أن أوجه لكم الشكر لمنحي الفرصة للمواصلة معكم، فطيبة قلبكم ودعمكم وحبكم قد غمرني، نحن أسرة واحدة وأتطلع لرؤيتكم صباح الثلاثاء القادم، مع حبي واعتزازي. كيلي». وكانت ريبا رفضت الظهور في برنامجها لحلقتين متتاليتين هذا الأسبوع، إثر إعلان المحطة عن ترك زميلها الإعلامي مايكل ستراهان، لبرنامج «لايف» للانضمام لبرنامج «غود مورنينغ أميركا»، بدءا من سبتمبر (أيلول) المقبل.
* «أديل» و«هاميلتون» و«كاتيلون» بين أهم مائة شخصية لـ«تايمز»
* لندن - «الشرق الأوسط»: يعتمد اختيار قائمة أكثر مائة شخصية تأثيرا في العالم، التي تتبادل فيها كل شخصية شهادة تكريم مكتوبة مع شخصية شهيرة أخرى، على احتلال تلك الأسماء لعناوين الصحف والمجلات على مدار العام الماضي. وجهت جنيفر لورانس التحية للمطربة أديل، التي حقق ألبومها الأخير بعنوان «25» مبيعات بلغت 3.38 مليون أسطوانة، لتحقق بذلك رقما قياسيا جديدا. شملت قائمة أهم مائة شخصية، لاعبة فنون القتال الكندية روندا روسي، ورئيس الوزراء الكندي جوستن ترودو، والمؤلفة الإيطالية المغمورة إيلينا فيرنتا. وحل في منتصف قائمة أهم مائة شخصية احتلت عناوين صحف العالم طوال العام الماضي، لاعب كرة السلة ستيفان كري، نظرا للأرقام القياسية التي حققها مع فريقه، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل،، ولين مانويل ميراندا، الذي أبدع العرض الموسيقي «هاميلتون»، والنجمة التلفزيونية المتحولة جنسيا الشهيرة كاتيلون جينر.
* عرض 815 مليون دولار لشراء «لوس أنجليس تايمز»
* واشنطن - «الشرق الأوسط»: تأمل مؤسسة «جانيت» الصحافية أن تجني 50 مليون دولار سنويا كعائدات متوقعة بعد شرائها لصحيفة «لوس أنجليس تايمز» من مؤسسة «تريبيون بابليشنغ». وتقدمت «جانيت» التي تمتلك دار النشر المحلية «نيوز كويست» في المملكة المتحدة، بعرض قيمته 12.25 مليون دولار (8.44 مليون جنيه إسترليني) للسهم الواحد على سبيل الشراكة مع مؤسسة « تريبيون بابليشنغ». وقالت مؤسسة «جانيت» إنه يسعدنا المساهمة في رفع قيمة أسهم «تريبيون» لخدمة مستثمريها، وفق جون جيفري لويس، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «جانيت».
أضاف لويس أنه «من شأن التحالف مع مؤسسة (تريبيون) أن يطور من استراتيجية «جانيت» لتنمية شبكة (يو إس إيه توداي)، التي تعد أكبر شبكة صحافيين في الولايات المتحدة، لتغطي مزيدا من الأسواق لما فيه فائدة القراء، ونظرا للنتائج الكبيرة والمستدامة لأصحاب أسهم جانيت».
* ميردوخ يزور مقر صحيفة «ديلي تلغراف»
* لندن - «الشرق الأوسط»: شوهد روبرت ميردوخ يتحدث إلى رئيس مجموعة «تلغراف ميديا غروب»، ميردوخ مكميلان، في صالة الأخبار بصحيفة «ديلي تلغراف» صباح الاثنين الماضي. أصيب العاملون بصحيفة «تلغراف» بصدمة كبيرة أثناء تناولهم قهوة الصباح بعد رؤيتهم لمكميلان يتحدث مع غريمه التقليدي ومالك مؤسسة «نيوز يو كي» روبرت ميردوخ. تناقلت الألسن الخبر عن اللقاء غير العادي الذي زاد من قلق العاملين بشأن احتمال بيع الأخوين باركلي لصحفهما. غير أنه من غير المرجح أن يكون ميردوخ المشتري، ولن يسعى لذلك بجولة يقوم بها بين أبراج «تلغراف تاورز». ما هو غرض الزيارة إذن؟ تساءل البعض: هل تتولى مؤسسة «نيوزويك» طباعة صحيفة «ذا تلغراف»؟ خمن البعض الآخر أن اللقاء كان لتهنئة مالكي صحيفة «تلغراف» ديفيد وفريدريك، بارتقائهم في قائمة أثرى الأثرياء لـ«صنداي تايمز» التي يمتلكها ميردوخ، بعد أن بلغت ثروتهم 7 مليارات جنيه إسترليني.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة