مسؤول سوداني: وزير البترول السعودي يزور الخرطوم الأربعاء

مسؤول سوداني: وزير البترول السعودي يزور الخرطوم الأربعاء

يبحث العلاقات الثنائية وسبل استغلال ثروات البلدين المعدنية
الأحد - 23 رجب 1437 هـ - 01 مايو 2016 مـ رقم العدد [ 13669]
علي النعيمي

يبحث وزير البترول والثروة المعدنية السعودي، علي بن إبراهيم النعيمي، مع نظيره السوداني أحمد محمد صادق الكاروري، في الخرطوم، التي يتوقع أن يصلها الأربعاء، قضايا التعدين وسبل استغلال ثروات البلدين المعدنية، وتمتين التعاون بين السودان والسعودية في مجال التعدين، واستقطاب الاستثمارات السعودية.

وقال وزير المعادن السوداني أحمد محمد صادق الكاروري، في تصريحات صحافية أمس: إن «نظيره السعودي علي بن إبراهيم النعيمي يتوقع أن يصل البلاد الأربعاء في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا، برفقة وفد رفيع لإجراء مباحثات مشتركة».

وأوضح الكاروري، أن المباحثات بينه وضيفه السعودي، ستتركز على قضايا التعدين وسبل الاستغلال الأمثل للثروات المعدنية الهائلة التي تملكها البلدان، واستثمارها بشكل يحقق الفائدة القصوى منها.

ووصف الكاروري التعاون السعودي - السوداني في قطاع التعدين بـ«المتميز»، وقال: إن «الزيارة تهدف إلى تمتين التعاون في مجال التعدين لاستقطاب الاستثمارات السعودية بهدف توظيفها في مجال التعدين في السودان، بما يوفر فرص عمل جديدة، ويتيح فرص توطين التقنية في مجال التعدين وتحقيق القيمة المضافة».

كما سيقف الوزيران على سير أعمال اللجنة الدائمة السودانية - السعودية المشتركة، الخاصة بالاستغلال المشترك للثروة المعدنية الموجودة في قاع البحر الأحمر، وفي المنطقة المشتركة بين السودان والسعودية، المعروفة بـ(أطلانتس2).

وتأتي زيارة الوزير السعودي للسودان بعد وقت قصير من إعلان توجهات المملكة العربية السعودية الجديدة المتعلقة برؤيتها (السعودية 2030)، التي تتضمن تطوير علاقات المملكة وشراكاتها الاستثمارية، مع دول الإقليم، وخصوصا السودان.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة