«طائر النار» شعار كأس القارات 2017

«طائر النار» شعار كأس القارات 2017

مع بدء العد التنازلي لآخر 500 يوم على البطولة
الخميس - 25 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 04 فبراير 2016 مـ
شعار كأس القارات 2017

مع بدء العد التنازلي لآخر 500 يوم على انطلاق بطولة كأس القارات 2017 لكرة القدم في روسيا، نظمت العاصمة الروسية موسكو حفلاً خاصًا لكشف النقاب عن شعار البطولة.
وأوضح موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس أنه لأول مرة في تاريخ بطولات كأس القارات، جرى استلهام الشعار الرسمي من الكأس الغالية لهذه المسابقة التي تمثل حلم المنتخبات الثمانية التي تشارك في البطولة.
وتقام فعاليات البطولة من 17 يونيو (حزيران) إلى الثاني من يوليو (تموز) 2017 بمشاركة أبطال القارات الست، إضافة إلى منتخب روسيا ممثل البلد المضيف ومنتخب ألمانيا الفائزة بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وتقام كأس القارات للمرة الأولى في روسيا، وتشهد الظهور الأول في هذه المسابقة لكل من منتخبي روسيا البلد المضيف وتشيلي الفائز بلقب بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) 2016. كما حجزت منتخبات كل من أستراليا والمكسيك الفائزة بلقب بطولة كأس القارات 1999 تذكرة التأهل لبطولة 2017.
وقال تيري ويل مدير التسويق بالفيفا: «تم استلهام الشعار الرسمي وشكل الكأس من التنوع الثقافي والتاريخ الشفهي في روسيا. وانطلاقًا من شكل الكأس، يجسد الشعار هذا اللقب الغالي من خلال مخلوق أسطوري هو طائر النار الذي يعتبر عنصره الرئيسي».
ولإعطاء حيوية للشعار الرسمي، يدور ريش ذيل طائر النار حول جذع الكأس في حين يمثل رأسه وجناحاه وجسمه بشكل كروي الجزء العلوي من الكأس.
وأضاف ويل: «تعكس العلامة أهم السمات الإيجابية للمستديرة الساحرة، وباستخدامها بطريقة مناسبة وفعالة، ستعمل على الترويج للبطولة وضمان تجربة فريدة من نوعها لجميع المشاركين».
وما زالت بطولة كأس القارات 2017 في انتظار تأهل المنتخبات المتبقية، بعد انتهاء كأس أمم أوقيانيا وكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) وكأس أمم أفريقيا بداية العام المقبل.


اختيارات المحرر

فيديو