ستوريدج.. المهاجم المصاب دائمًا

ستوريدج.. المهاجم المصاب دائمًا

كلوب مدرب ليفربول يؤكد تمسكه باللاعب رغم غياباته الكثيرة
السبت - 12 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 23 يناير 2016 مـ
ستوريدج مهاجم تلاحقه الإصابات أينما لعب

رغم إحباطه بسبب غيابات مهاجمه الكثيرة يؤكد مدرب ليفربول، يورغن كلوب أنه لن يتخلى عن دانييل ستوريدج، إلا أنه أقر بأنه لن يصبر طويلا، وذلك في وقت يخضع فيه المهاجم لبرنامج تأهيلي.

وتعد الغيابات المطولة لستوريدج، من بين العوامل التي أدت لسعي ليفربول للحصول على خدمات أليكس تكسييرا، مهاجم شختار دونيتسك الأوكراني، وبلغت قيمة العرض الذي قدمه النادي الإنجليزي ومديره التنفيذي إيان آير، في المفاوضات لضم البرازيلي، 32 مليون يورو. وكان المهاجم الدولي الإنجليزي قد ظهر في 6 مناسبات فقط هذا الموسم، وتعرضت محاولات تحسين لياقته البدنية من خلال برنامج تدريبي قبل الموسم لانتكاسات. وقال كلوب في مطلع ديسمبر (كانون الأول)، وفي أعقاب تعرض ستوريدج لإصابة في أوتار الركبة، عندما شارك بديلا أمام نيوكاسل يونايتد، إن المهاجم صاحب الـ26 عاما، قد يعود بعد 9 أو 10 أيام من التدريب المتتالي. وقد تسببت مشكلات في اللياقة في تعطيل هذا الجدول ومن المتوقع أن تتأخر إمكانية مشاركة ستوريدج أسبوعا إضافيا. وكون ستوريدج لا يمكن الاعتماد عليه، وضع كلوب في مواجهة مشكلة كبرى، وأثار تكهنات حول صفقة جديدة في الصيف. ونفى المدير الفني لويستهام سلافين بيليتش يوم الثلاثاء تقدم ناديه بعرض بقيمة 18 مليون جنيه إسترليني من أجل ضم ستوريدج، كما يصر كلوب على إعطاء المهاجم البارع كل فرصة ممكنة لإنعاش مسيرته الكروية.

وقال كلوب: «ما الذي نحتاج لاتخاذ قرار بشأنه؟ ما زال يتبقى في عقدي سنتان ونصف، وأنا هنا منذ 3 أو 4 شهور. هذه ليست مشكلة. انتظرت 15 شهرا مع إلكاي غوندوغان (في بروسيا دورتموند) حيث كان علينا جميعا الانتظار، لكن كانت المشكلة في إصابته في الظهر، ولم يكن لدينا أي فرصة في التعجيل بعودته. أما بالنسبة إلى دانييل، فهي ليست إصابة في الظهر، بل في العضلات». وأضاف كلوب: «من وازع المسؤولية علينا أن نفعل كل ما بوسعنا لمنحه القوة البدنية للعب في الدوري الإنجليزي. ونعلم جميعا أن هذا يكون سهلا جدا بالنسبة له عندما يكون في كامل لياقته البدنية، غير أنه ليس مكتمل اللياقة الآن. لا نستطيع تغيير هذا الأمر ولا أفكر في اتخاذ قرار عام بشأنه في الوقت الراهن. من الجيد دائما أن يكون في صفوف فريقك لاعب مثل دانييل، ويكون الوضع سيئا عندما لا يمكننا الاستعانة به». وكان لاعب وسط ليفربول المدافع السابق ديتمار هامان اتهم ليفربول هذا الأسبوع بإخفاء حقيقة غيابات ستوريدج المتكررة، بهدف حماية اللاعب. وقال هامان: «من خلال الطريقة التي أجاب بها يورغن كلوب عن الأسئلة الموجهة إليه (خلال المؤتمر الصحافي الذي سبق مباراة مانشستر يونايتد) لا أعتقد أن مشكلة كبرى تتعلق باللاعب». وتابع أنه «في حال لم يكن هناك أي مشكلة بالنسبة إلى (ستوريدج) فالأمانة والمصداقية تجاه الجماهير، تصبح أهم من حماية لاعب شارك بالكاد خلال الـ18 شهرا الماضية، ويبدو أنه يختار متى يريد أن يلعب». وكشف كلوب أن ستوريدج لم يستأنف التدريب مع الفريق الأول في أعقاب سلسلة من الإصابات في العضلات، وبالنظر إلى سجل اللاعب، فإنه يجب التفكير في الدفع به، عندما يكون مكتمل الشفاء فقط.

وقال المدرب: «(ستوريدج) ليس موجودا مع الفريق حاليا، لكن لدينا عدد كاف من المباريات هذا الموسم، نأمل الاستعانة به خلالها، لكن هذا لن يحدث قبل 10 أيام على الأقل، في حال سارت الأمور على ما يرام». وأوضح: «لا يمكن أن تكون شبه مكتمل اللياقة، ثم تلعب ثم تتعرض للإصابة مجددا، ثم شبه مكتمل اللياقة، ثم تلعب لتصاب من جديد، ثم أثناء التدريبات يحدث ما يشبه الإصابة مرة أخرى، ثم تقول بعد 5 أيام: لنحدد اليوم الذي يمكننا فيه الاستعانة به، ثم يتعرض للإصابة بعد ذلك. علينا أن نتحلى بالصبر. أنا لست صبورا جدا، غير أنني لا أملك خيارا آخر في هذه الحالة».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة