مصر تدعو المستثمرين الدوليين إلى الاهتمام بقطاع الاتصالات

مصر تدعو المستثمرين الدوليين إلى الاهتمام بقطاع الاتصالات

في حلقة نقاشية بالغرفة الكندية في القاهرة
الأربعاء - 10 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 20 يناير 2016 مـ

دعا وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، ياسر القاضي، الشركات والمستثمرين الدوليين العاملين في قطاع الاتصالات إلى التركيز على السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، نظرًا لما يشهده القطاع في مصر من أحداث متنوعة سواء على مستوى التطوير التكنولوجي أو تقديم الخدمات أو جودة الاتصالات.
وأشار القاضي إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي «أوجد الاتصالات على خريطة الدولة، بعد تأكيده مؤخرًا أهمية القطاع في مساهمته في زيادة معدلات النمو». وهو ما دعا إلى إنشاء 6 مناطق تكنولوجية موزعة على محافظات الجمهورية ببرج العرب وأسيوط وبني سويف والعاشر من رمضان والمنوفية وأسوان الجديدة، داعيًا الشركات العالمية والشركاء المحليين وأصحاب المشروعات الصغيرة للعمل بها.
وكشف الوزير خلال مؤتمر للغرفة التجارية الكندية في القاهرة مساء أمس (الثلاثاء)، عن إمكانية طرح خدمات الجيل الرابع للجوال قبل نهاية الربع الأخير من العام الحالي، مع توفير الترددات اللازمة لخدمات هذا الجيل حاليًا، مشيرًا إلى بدء توفير ترددات للجيل الثاني والثالث للتليفون الجوال منذ بداية العام الحالي.
وقال، «إن هناك تحسنا في خدمات الجوال والإنترنت ببعض محافظات مصر، على أن ترتفع نسبة هذا التحسن على مستوى الجمهورية خلال العام»، لافتًا إلى أن الوزارة أعدت حزمة من القوانين والتشريعات من شأنها تعزيز القطاع وجذب المزيد من الاستثمارات وهي في انتظار عرضها على مجلس النواب.
من جانبه، قال الدكتور فايز عز الدين رئيس الغرفة التجارية الكندية بمصر والشرق الأوسط، إن تطور صناعة التكنولوجيا وخدمات الاتصال في مصر جعلت عدة شركات كندية تقدم خدمة عملائها من مصر، مشيرًا إلى أن هذا القطاع في كندا يضم ما يقرب من 37000 شركة، يصل حجم أعمالهم نحو 160 مليار دولار.
وأضاف عز الدين، أن نسبة 81 في المائة من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات في كندا يتم تصديرها إلى الخارج بنحو 13 مليار دولار سنويًا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة