حزب النور: «لا إخوان» بيننا وعودة أنصار مبارك خطأ جسيم

نفى الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، أكبر الأحزاب المعبرة عن التيار السلفي في مصر وممثل «الدعوة السلفية»، ترشيح عناصر موالية لجماعة الإخوان المسلمين على قوائم الحزب في انتخابات البرلمان القادم، مؤكدًا أن دعوات الإخوان للتظاهر يوم الاقتراع خارج مصر «يأس».
وأكد مخيون أن «تاريخ إيران الأسود يؤكد تورطها في حادث تدافع الحجاج بمنى لإثارة البلبلة بين الشعوب الإسلامية السنية». وقال مخيون في حوار مع «الشرق الأوسط» إن «طهران لا تستطيع تنظم مؤتمر يضم آلافًا وليس ملايين.. والمملكة العربية السعودية تبذل مجهودات ضخمة لا ينكرها إلا جاحد وحاقد». وأشار رئيس حزب النور إلى أنه تحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ليعرف ماذا يعني تطوير الخطاب الديني من وجهة نظره، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي أكد له أن المقصود بتجديد الخطاب الديني «ليس الطعن في الثوابت، إنما مواجهة الخطاب التكفيري الذي أدى لظهور الجماعات الإرهابية».
وشن مخيون هجومًا على رموز نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك المرشحين في انتخابات البرلمان المقبلة، قائلا: «إنهم يمارسون نفس أساليبهم التي أسقطت مبارك.. وهناك خطر على الوطن من عودتهم للمشهد السياسي»، معتبرا أن «المطالبات بتعديل الدستور تهدم خريطة طريق المستقبل»، نافيًا
...المزيد