خادم الحرمين: اقتصادنا لن يتأثر بالأزمات

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قوة الاقتصاد السعودي في مواجهة الأزمات، ومنها انخفاض أسعار النفط.
وقال الملك سلمان، خلال كلمته التي ألقاها في حفل عشاء منتدى الاستثمار الذي أقامه مجلس الأعمال السعودي الأميركي في العاصمة واشنطن، الليلة قبل الماضية، على هامش زيارته إلى الولايات المتحدة التي بدأها الخميس، إن الاقتصاد السعودي يتمتع بـ«مقومات يستطيع بها مواجهة الظروف الاقتصادية والأزمات الإقليمية والدولية، ومن أهمها التغلب على التحديات التي يفرضها انخفاض أسعار النفط على اقتصادنا».
كما شدد خادم الحرمين على أن السعودية، باعتبارها منتجا رئيسيا للبترول، «كانت ولا تزال تحرص على استقرار الاقتصاد العالمي ونموه بما يوازن بين مصالح المستهلكين والمنتجين، ويعزز الاستثمار في قطاعات الطاقة المختلفة».
إلى ذلك، أكد الملك سلمان إن الرياض وواشنطن عملتا خلال الـ70 عاما المنصرمة، جنبا إلى جنب لمواجهة كل التحديات التي تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة. ودعا الشركات الأميركية إلى الاستثمار بفعالية في السعودية.
وكان خادم الحرمين قد عقد قمة {تاريخية} مع الرئيس الأميركي باراك أوباما، مساء أول من أمس، أكدا فيها عمق العلاقات بين البلدين.
وبشأن تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، أعلن الملك سلمان خلال المنتدى عن إصداره حزمة توجيهات إلى وزارة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للاستثمار بدراسة كل الأنظمة التجارية والاستثمارية بغرض تسهيل عمل الشركات العالمية، وتقديم الحوافز بما فيها العمل المباشر في الأسواق السعودية.
من جهة أخرى، استقبل الملك سلمان، في مقر إقامته بالعاصمة الأميركية، الرئيسين السابقين للولايات المتحدة جورج دبليو بوش، وبيل كلينتون، كلاً على حدة. كما استقبل سفراء الدول العربية لدى الولايات المتحدة، يتقدمهم عميد السلك العربي سفير الكويت الشيخ سالم عبد الله بن جابر الصباح، وعددًا من الشخصيات الإسلامية.
....المزيد