مسؤول لبناني: {فرع المعلومات} أوقف المغسل وتم نقله للرياض

مسؤول لبناني: {فرع المعلومات} أوقف المغسل وتم نقله للرياض

الجمعة - 13 ذو القعدة 1436 هـ - 28 أغسطس 2015 مـ
أحمد المغسل

كشف مسؤول أمني لبناني، أمس، أن جهاز فرع المعلومات التابع لقوى الأمن الداخلي أوقف المغسل في مطار بيروت قبل ثلاثة أسابيع.

وأضاف المسؤول اللبناني «أوقفت قوة في فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي في الثامن من أغسطس (آب) أحمد المغسل في مطار بيروت الذي كان وصله قادما من إيران بجواز سفر مزور». وأضاف: «تم تسليمه إلى السلطات السعودية في اليوم التالي}.

ووفق مصادر «الشرق الأوسط» فإن المغسل وصل على متن طائرة إيرانية لحضور مناسبة زواج ابنه في الضاحية الجنوبية في لبنان، كون المغسل متزوجا من سيدة لبنانية، وتم القبض عليه في المطار وترحيله بعد ساعات إلى العاصمة السعودية الرياض.

ومع توقيف المغسل يتبقى 3 مطلوبين وهم علي سعيد بن علي الحوري، وإبراهيم صالح محمد اليعقوب، وعبد الكريم حسين محمد الناصر من أصل 13 متهما سعوديا ولبناني واحد شملتهم لائحة الاتهام في تفجير الخبر.

إلى ذلك، تناقلت وسائل اعلام عالمية الخبر الذي انفردت به «الشرق الأوسط» بالقبض على المغسل. فقد ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن مسؤولين في الإدارة الأميركية قالوا إن المغسل تم نقله الى السعودية لمحاكمته بسبب دوره في تفجيرات الخبر. فيما أشارت مصادر استخبارية لشبكة «سي إن إن» إلى أن «الإرهابي المغسل الذي سقط بأيدي رجال الأمن في السعودية كان تحت المراقبة، وجرى تحديد مكان وجوده بعد جهود من أجهزة الاستخبارات في السعودية خلال الأشهر الماضية}.
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة