اجتماع طارئ للجامعة العربية يبحث التطورات الأمنية في ليبيا

اجتماع طارئ للجامعة العربية يبحث التطورات الأمنية في ليبيا

مصر تؤكد على تقديم الدعم والمساعدة للحكومة الليبية
الاثنين - 3 ذو القعدة 1436 هـ - 17 أغسطس 2015 مـ رقم العدد [ 13411]

يعقد مجلس الجامعة العربية اجتماعا طارئا على مستوي المندوبين بعد غد الثلاثاء، بناء على طلب ليبيا، لبحث تطورات الأوضاع الأمنية المتدهورة في مدينة سرت والانتهاكات الإنسانية المروعة التي يقوم بها تنظيم داعش ضد المدنيين العزل.

ويقوم عاشور بوراشد، مندوب ليبيا الدائم لدى الجامعة، بعرض تقرير حول ما يتعرض له المدنيون في مدينة سرت، مطالبا بضرورة مساندة المجتمع الدولي لليبيا في مكافحة الإرهاب عبر تطبيق القرارات الدولية في هذا الشأن، ومنها تسليح الجيش الليبي.

ومن جانبه، أكد السفير طارق عادل، مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية، أن مجلس الجامعة سيعقد اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين للدول أعضاء الجامعة صباح بعد غد الثلاثاء، بناء على طلب ليبيا.

وقال السفير طارق عادل، في تصريح لوكالة أنباء «الشرق الأوسط» اليوم (الأحد)، إن مصر أيدت الطلب الليبي بعد الاتصال الهاتفي الذي تم بين وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الليبي محمد الدايري أمس (السبت)، وتم خلاله بحث التطورات الخطيرة في سرت والعمليات الإرهابية وقتل المدنيين هناك على يد تنظيم داعش الإرهابي. وأضاف عادل أن الاجتماع سيبحث كيفية تمكين الحكومة الليبية الشرعية من مواجهة هذه التحديات وبسط سيطرتها على كل الأراضي الليبية وحماية مواطنيها.

وأوضح أن مصر بطبيعة الحال تؤيد الحكومة الليبية الشرعية وتساندها في ما تتخذه من إجراءات لمواجهة مثل هذه العمليات الإرهابية وما ستطلبه من مساعدات خلال الاجتماع مع أشقائها العرب لتمكينها من مواجهة مثل هذه التهديدات الخطيرة وتمكينها من بسط سيطرتها على كامل الأراضي الليبية وحماية مواطنيها.


اختيارات المحرر

فيديو