شرطة لندن تقبض على «مسلّح» أمام قصر باكنغهام

أعلنت شرطة لندن، الثلاثاء، توقيف رجل «يشتبه بأنه مسلّح» اقترب من سياج قصر باكينغهام وألقى أغراضا يعتقد أنها خراطيش سلاح ناري إلى داخل حديقة القصر.
وجاء في بيان للشرطة أن «طوقا أمنيا ضرب بعدما عثر بحوزة الرجل على حقيبة مشبوهة»، مشيرة إلى أن خبراء عمدوا إلى تفجيرها احترازيا.
وأوضحت الشرطة أن المشتبه به اعتقل نحو الساعة 19,00 (18,00 ت غ)، علما بأن التوقيف يأتي قبل أيام قليلة من تتويج تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا في مراسم سيحضرها ملوك وقادة من حول العالم.
وجاء في بيان لقائد شرطة لندن جوزيف ماكدونالد أن «شرطيين عمدوا فورا إلى توقيف الرجل» الذي وضع قيد الاحتجاز لدى الجهاز. وأضاف «لم ترد أي تقارير عن إطلاق نار أو إصابات سواء في صفوف العناصر أو العموم». وأوضح أن «شرطيين لا يزالون في الموقع والتحقيقات مستمرة».
وأفادت وسائل إعلام بريطانية بأن الملك تشارلز البالغ 74 عاما لم يكن في القصر وكذلك زوجته كاميلا البالغة 75 عاما. ولم يشأ مسؤولو القصر الإدلاء بأي تعليق.
في السادس من مايو (أيار) ستجرى مراسم التتويج في كنيسة ويستمنستر، حسب تقليد متبع منذ منذ وليام الفاتح في 1066.
ويتزامن الحدث الذي سيجذب آلاف السياح البريطانيين والأجانب إلى لندن مع بدء عطلة نهاية أسبوع من الاحتفالات، ومن بينها الأحد حفلات محلية وحفلة موسيقية في قلعة وندسور، ثم عطلة عامة الإثنين دعي خلالها البريطانيون إلى القيام بأعمال تطوعية.