فان غال: دي خيا طالب بعدم إشراكه أمام توتنهام

فان غال: دي خيا طالب بعدم إشراكه أمام توتنهام

مسلسل بقاء الحارس الإسباني في مانشستر يونايتد يتواصل
السبت - 1 ذو القعدة 1436 هـ - 15 أغسطس 2015 مـ
دافيد دي خيا

كشف مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، الهولندي لويس فان غال، أن الحارس الإسباني ديفيد دي خيا طلب عدم إشراكه في مباراة المرحلة الأولى من الدوري الممتاز. وغاب دي خيا عن المباراة التي فاز فيها يونايتد على توتنهام (1 - صفر)، وبقي خارج التشكيلة في مباراة أمس ضد أستون فيلا، لأن فان غال يرى أن الحارس الإسباني ليس في حالة ذهنية مناسبة بسبب اهتمام ريال مدريد بالتعاقد معه.
وسبق لفان غال أن كشف عشية لقاء المرحلة الافتتاحية أمام توتنهام أنه لن يشرك دي خيا بسبب وضعه الذهني، لكن المسألة أخذت منحنى مختلفًا بعد أن قال الإسباني لمدرب الحراس الهولندي الآخر فرانز هويك إنه لا يريد المشاركة. وقال فان غال في مؤتمر صحافي: «لقد تحدثنا معه (دي خيا)، ووافق تمامًا على قرارنا. كان فرانز هويك في اجتماع مع ديفيد دي خيا وسأله هل تريد اللعب (أمام توتنهام)؟».
وعندما سأل الصحافي فان غال عن رد دي خيا على سؤال هويك، أجاب أن الحارس الإسباني قال: «كلا»، مضيفًا: «حينها، اضطررت لاتخاذ القرار.. كنا نراقبه في التمارين وهو ليس في أفضل حالاته، إنه ليس ديفيد دي خيا الذي كنا نعرفه سابقًا. كان أفضل لاعبي فريقي الموسم الماضي. بالنسبة للمشجعين، كان أفضل لاعب خلال العامين الأخيرين».
وسعى ريال هذا الصيف جاهدًا لضم دي خيا ما عجل في رحيل قائده إيكر كاسياس إلى بورتو البرتغالي وتركه النادي الملكي الذي التحق به عام 1990 وهو في سن التاسعة من العمر فقط وتدرج في فرقه العمرية حتى طرق باب الفريق الأول عام 1999. لكن صفقة انتقال دي خيا إلى ريال مدريد ارتبطت بتخلي الأخير عن سيرخيو راموس ليونايتد، إلا أن النادي الملكي تمسك بمدافعه وعينه أيضًا قائدًا للفريق بعد رحيل كاسياس. من جهته، استعان يونايتد بالأرجنتيني الدولي سيرخيو روميرو تحسبًا لانتقال دي خيا إلى ريال مدريد وشارك في المباراة الأولى أمام توتنهام.


اختيارات المحرر

فيديو