عرب وعجم

> خالد فقيه، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بلغاريا، حضر، مأدبة غداء بضيافة من ملك جمهورية بلغاريا سيميون الثاني، في القصر الملكي. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
> تيسير جرادات، سفير دولة فلسطين لدى سلطنة عمان، التقى أول من أمس، برفقة كادر السفارة، أبناء الجالية الفلسطينية في السلطنة، حيث تم تبادل التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وخلال اللقاء عبّر أبناء الجالية عن تمنياتهم بتحقيق الأماني الوطنية للشعب الفلسطيني، المتمثلة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإحقاق الحقوق المشروعة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
> معتز مصطفى عبد القادر، سفير جمهورية مصر العربية في جوبا، التقى وزير النقل بجنوب السودان مادوت بيار، حيث تطرق اللقاء إلى تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال النقل الجوي، وبحث الطرفان جهود تعزيز تواجد خطوط النقل الوطنية المصرية (مصر الطيران) بجنوب السودان، وزيادة عدد الرحلات الجوية الأسبوعية للشركة إلى جوبا، بما يعكس طبيعة العلاقات المتميزة بين الدولتين ويعزز من الربط البشري والتجاري بين البلدين الشقيقتين، ووعد الوزير بالعمل على تسهيل مهام الشركة.
> عطا الله خيري، سفير دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، شارك أول من أمس، في تشييع جثمان الكاتبة والمفكرة سلمى الخضراء الجيوسي، بمشاركة ثُلة من المثقفين والأدباء الفلسطينيين والأردنيين، إلى جانب ذوي الفقيدة، وقال السفير «أتقدم باسم الرئيس محمود عباس وباسم الشعب الفلسطيني بأحر التعازي والمواساة لعائلة المناضلة والمبدعة والكاتبة سلمى الخضراء الجيوسي، التي تركت إرثاً ثقافياً من الصعب نسيانه»، مشيراً إلى البصمات الثقافية التي تركتها الراحلة وحفرت عميقاً وستبقى موجودة، سواء في الواقع الفلسطيني أو الواقع العربي والإسلامي.
> إرما بنت سعيد الكثيرية، سفيرة سلطنة عُمان لدى سلطنة بروناي دار السلام، حضرت أول من أمس، حفل الاستقبال الذي أقامه السلطان الحاج حسن البلقية سلطان بروناي دار السلام، بمناسبة عيد الفطر المبارك، بحضور أفراد الأسرة المالكة وأعضاء مجلس الوزراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى البلاد.
> تشانغ جيان وي، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الكويت، استقبل أول من أمس، بمقر السفارة، عدداً من أبناء الجالية الصينية بالكويت من المسلمين، حيث احتفل معهم بعيد الفطر المبارك وقام بتوزيع الهدايا على الأطفال وسط أجواء من الود والسعادة. وعلى هامش الاحتفال، تقدم السفير بالتهنئة لجميع المسلمين في العالم بشكل عام، ومسلمي الصين بشكل خاص، مؤكداً أن الحكومة الصينية تهتم بمشاركة المسلمين الأعياد، كما تقدم بالتهنئة لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح، وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، متمنياً للكويت الازدهار والتقدم، لافتاً إلى أن الجالية الصينية بالكويت قدمت مساهمات لتعزيز العلاقات بين البلدين.
> خالد محمد بن زابن الدوسري، سفير دولة قطر لدى ليبيا، تقدم أول من أمس، بالتهنئة إلى ليبيا حكومة وشعباً بمناسبة حلول عيد الفطر، وقال في تهنئته «أتقدم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، بأحر التهاني والتبريكات لدولة ليبيا الشقيقة حكومة وشعباً، داعياً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الكريمة عليكم وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات، وكل عام وأنتم بخير... حفظ الله ليبيا».
> عبد الرحمن بن أحمد الحربي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية، حضر أول من أمس، مأدبة إفطار أقامتها السفارة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، حيث استقبل السفير المهنئين والمواطنين السعوديين في العاصمة بكين.
> إليزابيث مور أوبين، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، قامت أول من أمس، بتهنئة الشعب الجزائري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، ونشرت السفيرة على حساب السفارة على موقع «إنستغرام» مقطع فيديو برفقة زوجها، ظهرا خلاله وهما يرتديان ملابس جزائرية تقليدية احتفاءً بهذه المناسبة، كما منحت السفيرة العيدية عدداً من صغار السن، والتي تعد تقليداً راسخاً لدى الجزائريين، كمشاركة دبلوماسية مع ثقافة الجزائر.

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس…