قالوا

«رفع سن التقاعد يعني العمل أكثر وإنتاج المزيد من الثروة للبلاد. إنه كفاح لكل فرد، هذا صحيح وأنا أدرك ذلك، لكنه مفيد بشكل جماعي... ما يغذي اليأس هو أننا واحدة من الدول القليلة في أوروبا التي لم تتغلب حتى الآن على البطالة الجماعية واعتادت على تراجع التصنيع».
- الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
«مهم للعالم أن تبقي الولايات المتحدة والصين علاقتهما مستقرة... عام 2023 يمثل الفرصة الأخيرة للحد من تراجع أعداد المواليد الذي يهدد المستقبل الاقتصادي لليابان على المدى الطويل... علينا إجراء مناقشات جدية بعناية بشأن تمويل حوافز تراجع أعداد المواليد».
- رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا
«بعد أيام من التزهد والسكينة وبعد ليالي الإفطار المبهجة مع الأقارب، ها هم (مسلمو ألمانيا) يحتفلون الآن بالاستمتاع بمباهج الحياة... كلما أقبلنا في مجتمعنا المتنوع على بعضنا بعضاً بحب استطلاع وانفتاح واحترام، سينجح التعايش بين المختلفين بصورة أفضل».
- الرئيس الألماني فرانك - فالتر شتاينماير
«إن اعتقال الرئيس السابق لمجلس نواب الشعب راشد الغنوشي وإغلاق مقرات حزب النهضة وحظر اجتماعات بعض الجماعات المعارضة، وإيحاء الحكومة التونسية بأن هذه الإجراءات تستند إلى تصريحات عامة، إجراءات تمثل تصعيداً مقلقاً من قِبل الحكومة التونسية ضد خصومها المتصوَرين».
- فيدانت باتل نائب الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية