«كأس الملك سلمان للأندية العربية»: «الشباب» السعودي يحجز مقعده مع الكبار

تأهّل فريق «الشباب» السعودي إلى المرحلة الثانية من التصفيات، في «كأس الملك سلمان للأندية العربية»، بعد فوزه في إياب مواجهته أمام «القوة الجوية» العراقي، والتي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد، بالعاصمة السعودية الرياض.
واكتسح «الشباب» ضيفه «القوة الجوية» برباعية نظيفة، وأظهر فيها قوته الهجومية وبراعته، بعد أن تعادل الفريقان إيجاباً بهدف لمثله، في مواجهة الذهاب، التي أقيمت على ملعب جذع النخلة، في مدينة البصرة العراقية.
وصعد «الشباب» لملاقاة «تشرين» السوري، في شهر يونيو (حزيران) المقبل، ضمن تصفيات المرحلة الثانية التي تؤهل الفائز منهما إلى مرحلة دور المجموعات من البطولة العربية.
وافتتح «الشباب» أهداف اللقاء عن طريق لاعبه آرون سالم، في الدقيقة 19، قبل أن يحافظ على تقدمه، في الشوط الأول، بهدف وحيد.
وفي شوط المباراة الثاني، عزز فريق «الشباب» تقدمه التهديفي؛ بهدف حمل توقيع قائده الأرجنتيني إيفر بانيغا، في الدقيقة 73، بتسديدة مثالية من خارج منطقة الجزاء، وتمكَّن المدافع حسان تمبكتي من إضافة الهدف الثالث برأسية سكنت شِباك الفريق العراقي في الدقيقة 80.
واختتم الأرجنتيني جوانكا أهداف اللقاء، بعدما عزَّز تقدم فريقه بهدف رابع، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ليترجم الفريق أفضليته المحلية، ويواصل رحلة انتصاراته بالفوز في المواجهة العربية.