تعرّف على الوقت الأفضل لتضمين المكملات في نظامك الغذائي

بدون شك يمكن أن تساعدك المكملات في تحقيق أهدافك؛ ومع ذلك، فإن معرفة موعد أخذها أمر بالغ الأهمية لضمان حصولك على أكبر فائدة. لذلك، قبل تناول مغرفة من بروتين مصل اللبن أو الخروج وشراء المكملات الغذائية، دعنا أولاً نفهم الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل تناول المكملات، وأي المكملات الغذائية يجب أن تتناول، وذلك وفق تقرير جديد نشره موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص.

أشياء يجب وضعها في الاعتبار قبل استهلاك المكملات الغذائية

أولاً وقبل كل شيء لا ينبغي أبدًا استخدام المكملات الغذائية كبديل لنظام غذائي صحي ومتوازن. وبدلاً من ذلك، يجب استخدامها لتكملة نظامك الغذائي وتوفير أي عناصر غذائية مفقودة.
فقبل اللجوء إلى المكملات الغذائية، يجب على المبتدئين التركيز على إنشاء أساس متين لعادات الأكل الصحية؛ ويتضمن ذلك استهلاك مجموعة واسعة من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومصادر البروتين الخالية من الدهون. إذ توفر هذه الأطعمة فيتامينات ومعادن مهمة للصحة العامة ويمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.

متى تبدأ بتناول المكملات؟

يجب إدخال المكملات في حالتين؛ الأولى عندما يتوقف التحول والثانية الوصول لنقطة تعتقد أنها ضرورية. على سبيل المثال، ربما تكون قد وصلت إلى مرحلة استقرار في الوزن أو قللت من تناول السعرات الحرارية إلى النقطة التي لم تعد قادرًا فيها على إنقاص الوزن.

بروتين مصل اللبن

البروتين هو أحد المغذيات الأساسية التي تتطلبها أجسامنا. قد يكون الحصول على كمية كافية من البروتين في نظامك الغذائي أمرًا صعبًا، خاصة إذا كنت نباتيًا. حيث يمكن أن يساعدك تضمين بروتين مصل اللبن في نظامك الغذائي في تلبية متطلباتك اليومية من البروتين. الشيء الوحيد الذي يجب تذكره هو أنه يجب عليك شربه بالماء لأنه يسهل هضمه عند تناوله معه.

الفيتامينات

يجب أن يوفر النظام الغذائي المتوازن غالبية الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك، لكن الفيتامينات المتعددة يمكن أن تساعد في سد الفجوات. ومع ذلك، فمن الأهمية بمكان اختيار فيتامينات متعددة عالية الجودة تحتوي على كميات كافية من كل عنصر غذائي.

زيت السمك

يمكن أن تكون مكملات زيت السمك مفيدة أيضًا لفقدان الوزن، لأنها تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وتحسين الصحة العامة. وللحصول على أفضل نتيجة، يجب تناولها في نفس الوقت ومحاولة تناولها قبل النوم.
وفي الأخير من المهم التحدث مع مقدم الرعاية الصحية قبل البدء في أي نظام مكمل جديد للتأكد من أنه آمن وفعال بالنسبة لك. وعندما يتعلق الأمر بالتوقيت فمن الأفضل تناول المكملات الغذائية مع الوجبة للمساعدة في الامتصاص. بالإضافة إلى ذلك، من الأفضل تناول بعض المكملات في أوقات معينة من اليوم. على سبيل المثال، من الأفضل تناول مكمل متعدد الفيتامينات خلال النهار لتعزيز الصحة.