انفجار عبوة بدائية الصنع أمام محكمة بشرق القاهرة

انفجار عبوة بدائية الصنع أمام محكمة بشرق القاهرة

أسفر عن إصابة ضابطين ومجند
الثلاثاء - 26 شوال 1436 هـ - 11 أغسطس 2015 مـ رقم العدد [ 13405]

صرح مسؤول مركز الإعلام الأمني بأن عبوة بدائية الصنع انفجرت صباح اليوم (الاثنين) بميدان المحكمة بمصر الجديدة (شرق القاهرة)، وأن الانفجار أسفر عن إصابة ضابطين ومجند.

وأضاف المسؤول الأمني، في بيان صادر عن وزارة الداخلية، إن اﻻنفجار أسفر عن إصابة العقيد هشام العزب والرائد أحمد فكري والمجند مصطفى علي عباس من قوة الإدارة العامة لمرور القاهرة والمعينون خدمة بذات المنطقة وتم نقلهم للمستشفى، مشيرا إلى أن قوات الحماية المدنية انتقلت على الفور لتمشيط المنطقة.

وأثناء تمشيط المنطقة، عثر خبراء المفرقعات على عبوة أخرى محلية الصنع داخل حقيبة بمحيط المحكمة، وتم التعامل الفوري معها وإبطال مفعولها.

وأشار مصدر أمني بوزارة الداخلية لوكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وقطاع الأمن الوطني يقومون حاليا بمناقشة شهود العيان، وكذلك التحفظ على الكاميرات الموجودة بالميدان لتفريغ محتوياتها ومحاولة الوصول لأي خيوط تقودهم إلى تحديد هوية الجناة وضبطهم.

وقتل ضابطا شرطة ومجند ومسلح أمس (الأحد) في هجوم بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء واشتباك بمدينة السويس التي تقع شرق القاهرة، وأصيب في الهجوم الذي استهدف مدرعة والاشتباك أربعة من مجندي الشرطة والجيش.


اختيارات المحرر

فيديو