ماسك ساخراً من بيل غيتس: فهمه للذكاء الصناعي «محدود»

سخِر الملياردير الأميركي إيلون ماسك من مقال نشره المؤسس المشارك لشركة «مايكروسوفت» بيل غيتس عن الذكاء الصناعي، قائلاً إن فهمه لهذه التقنيات «محدود».
ووفقاً لمجلة «فورتشن»، فقد نشر غيتس، قبل أسبوع، مقالًا من 7 صفحات على موقعه على الإنترنت تحدّث فيه عن سبب ثورية تقنيات الذكاء الصناعي، وكيف ستُحدث هذه التقنيات تحولاً كبيراً في الرعاية الصحية والتعليم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على بعض المخاطر التي قد تنتج عنها.
وذكر غيتس، المؤسس المشارك لشركة «مايكروسوفت» أيضاً، أنه عقد عدة اجتماعات مع شركة أبحاث الذكاء الصناعي «أوبن إيه آي» الأميركية المطورة لنظام «تشات جي بي تي» منذ عام 2016، شارك فيها ماسك، الذي كان في ذلك الوقت من أكبر الداعمين للشركة قبل أن يتخلى عن هذا الدعم في عام 2018، مشيراً إلى تضارب مصالح محتمل بسبب عمل شركته «تسلا» في الذكاء الصناعي أيضاً.
وتعليقاً على ذلك، قال ماسك، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على تويتر: «أتذكّر اللقاءات المبكرة التي أجريتها مع غيتس. فهمه لتقنيات الذكاء الصناعي كان محدوداً، ولا يزال كذلك».
https://twitter.com/elonmusk/status/1640333765221269511?s=20
واتسمت علاقة ماسك وغيتس بالتوتر الشديد منذ فترة طويلة، فبعد تفشي وباء كورونا في 2020، قال غيتس إن على ماسك تقليص «تعليقاته الفاحشة» على الوباء، والتي تضمنت انتقادات لقيود الإغلاق، والقول إن الأطفال محصَّنون ضد الفيروس.
وفي مقابلة على قناة «سي إن بي سي» قال غيتس: «إنه لا يشارك كثيراً في اللقاحات، إنه يصنع سيارة كهربائية رائعة، وصواريخه تعمل بشكل جيد، لذلك يُسمح له بالحديث فقط عن هذه الأشياء، آمل ألا يخلط بين المجالات التي لا يشارك فيها كثيراً».
وردّاً على ذلك، قال ماسك إن غيتس «صاحب رأس فارغ».
بالإضافة إلى ذلك، انتقد غيتس استحواذ ماسك على تويتر، العام الماضي، قائلاً إنه سيجعل المعلومات المضللة أكثر انتشاراً على الموقع.